الشأن السوري

داعش يستعيد نقاطاً بمحيط تدمر، ويدمّر رتلاً لميليشيات الأسد

 شنّ تنظيم الدولة هجوماً مباغتاً ليلة أمس على عدة نقاط لقوات النظام في محيط تلة الصوانة شمال غربي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي حيث تعتبر هذه النقاط بمثابة حواجز طيارة للنظام و خطاً دفاعياً عن مناطقه الاستراتيجية في تلك المنطقة ذات الغالبية العلوية، حيث تمكن التنظيم من السيطرة على عدة حواجز، و إيقاع قتلى و جرحى  وتدمير آلية واغتنام أسلحة خفيفة و ثقيلة للنظام . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و أفاد مراسلنا بأنّ تنظيم الدولة تمكن، اليوم الثلاثاء الثالث عشر من حزيران / يونيو الجاري، من تدمير دبابة لقوات النظام بصاروخ موجه و إيقاع قتلى وجرحى بصفوف النظام بمحيط منطقة صوامع الحبوب شرق تدمر، كما أنّ اشتباكات تدور بين الطرفين في محيط حقل آراك و محيط مناطق العباسية و الصوامع و تلة الصوانة و حويسيس، كما استهدفت الغارات الروسية اليوم محيط مدينة السخنة و جبال الشومرية و حقل آراك و حقل شاعر .

و قال مراسلنا إنّ التنظيم استهدف رتلاً لقوات النظام بعربة مفخخة و بالصواريخ الموجّهة قرب منطقة العباسية جنوب مدينة تدمر ليلة أمس، مما أدى إلى تدمير دبابة و آليتين رباعيتي الدفع وعدة سيّارات .

و أضاف مراسل الوكالة في الساحل أنّ قوات النظام قامت بنقل تعزيزات عسكرية مؤلفة من ثلاثين آلية بينها دبابات و أسلحة رشاشات ثقيلة من ” ميليشيات صقور الصحراء ” التابعة لها و المتمركزة في ريف اللاذقية إلى مدينتي تدمر و السخنة ، و تضم نحو مئتي عنصر ، و فور وصول الرتل إلى ريف حمص الشرقي ، استهدفه التنظيم بمفخخة ، مشيراً إلى أنّ منفّذ إحدى العمليات من سكان جبل التركمان، و قد سقط عشرات العناصر بين قتيل و جريح.

دبابة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى