نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 13-6-2017

حلب :
-أعلنت قوات المعارضة عن مقتل 35 عنصراً من قسد خلال صد محاولتها التقدم شمال مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، فيما سقط إحدى عشر قتيلاً في صفوف المعارضة، بينما سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء استهداف قسد لمساكن المدنيين في المدينة بقذائف المدفعية الثقيلة.
-محاولة تقدم أخرى لقسد على محاور مارع شمالي حلب تصدى لها مقاتلي المعارضة.
-قام الجيش التركي باستهداف تجمعات قسد المتمركزة داخل مدينة تل رفعت بالمدفعية الثقيلة رداً على استهداف الأخير لمدينة مارع شمالي حلب.
-قامت قوات المعارضة فجر اليوم بعملية نوعية في قرية  تفريعة كبيرة بريف حلب الشرقي استطاعت من خلالها قتل 3 عناصر من  قوات النظام و اغتنام أسلحتهم .
-دمر تنظيم الدولة دبابة لقوات النظام بصاروخ موجه في قرية النوافية جنوب بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي.

درعا :
-ألقى الطيران المروحي 8 براميل متفجرة استهدفت قرية الثلاج في منطقة اللجاة الشمالية، بالتزامن مع قصف مدفعي على بلدة الغارية الغربية أدى لمقتل نازح من  درعا البلد.
-مجلس محافظة درعا الحرة يعلن كل من بلدات  اليادودةالنعيمة – أم_المياذن وأحياء درعا البلد  – طريق السدمخيم درعا مناطق منكوبة في ظل حملة القصف المكثفة التي تتعرض لها من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها، فضلاً عن تدمير البنى التحتية في درعا البلد وأحيائها وخروج كافة المشافي الميدانية عن العمل.
-استهدفت قوات المعارضة براجمات الصواريخ نقاط تمركز قوات النظام في مطاري مرج رهيل “بلي” وخلخلة وفي تل الثعالب وفوج جباب، وأنباء عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام بمساندة ميليشياته في محيط حقل أرك ومحيط العباسية والصوامع وتل الصوانة وحويسيس بريف حمص الشرقي.

ريف دمشق :
اشتباكات متقطعة دارت بين مقاتلي قوات المعارضة و قوات النظام على أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية مع اشتباكات مماثلة على جبهة حوش الضواهرة في محاولة من النظام التقدم هناك تزامنت مع قصف مدفعي على المنطقة.

18191196 376697519393244 1810254030 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى