الشأن السوري

مجلس درعا المحلّي يعلنها “منكوبة”، والمعارضة تستهدف مطارين للنظام

أعلن مجلس محافظة درعا الحرّة في بيان له، اليوم الثلاثاء الثالث عشر من حزيران / يونيو الجاري، والثامن عشر من رمضان، أنّ أحياء درعا البلد و خاصة حي المنشية و حيي طريق السد و مخيم درعا بدرعا المحطة و بلدات اليادودة و النعيمة و أم المياذن  ” مناطق منكوبة ” ، وذلك نظراً لحملة القصف الممنهجة و المكثفة التي تتبعها قوات النظام والمليشيات المساندة لها على هذه المناطق و تدمير البنى التحتية و خروج كافة المشافي الميدانية عن العمل ، و ناشد المجلس كافة المنظمات الإنسانية و الحقوقية في العالم .

DBZaSuXXkAE5qND

و تحدث مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في درعا عن استمرار القصف لليوم الثالث عشر على التوالي، حيث ألقت مروحيات الأسد اليوم عشرة براميل متفجرة على أحياء درعا البلد بمدينة درعا، بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي لقوات النظام مما تسبب بمقتل مدني و إصابة عدد من الجرحى .

و في ريف درعا الشمالي ألقت المروحيات ثمانية براميل متفجرة على منطقة اللجاة الشمالية، و شنّت طائرات حربية ثلاث غارات جوية على بلدة أيب بمنطقة اللجاة دون أنباء عن إصابات، فيما قتل مدني جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي .

من جهتها استهدفت قوات المعارضة مناطق تمركز قوات النظام في مطاري بلي و خلخلة و في تل الثعالب و فوج جباب براجمات الصواريخ  وسط أنباء عن سقوط قتلى و جرحى في صفوف قوات النظام .

و أطلق ناشطون حملة جديدة تحت اسم ” تحرك لأجل درعا ” و” Act4Daraa ” على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس، بهدف تسليط الضوء على الحملة العسكرية للنظام و ميليشياته على درعا.

19030674 1919974218283457 3618018505699516062 n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى