الشأن السوري

حريق هائل يتلهم برجاً في لندن، فما علاقة المسلمين بإنقاذ سكانه !؟

اشترك الان

اندلع حريق ضخم في برج سكني يسمّى ” غرينفيل ” مكون من مئة و عشرين شقة سكنية موزعة على سبعة و عشرين طابقاً في منطقة لانكساتر ويست غرب العاصمة البريطانية لندن ، اليوم الأربعاء الرابع عشر من حزيران / يونيو الجاري، مما أسفر عن وقوع قتلى و مصابين .

96483771 mediaitem96483770

و هُرع لموقع الحريق أكثر من مئتي إطفائي و أربعين سيّارة إطفاء و ذكرت أجهزة الاسعاف إنّها أرسلت أكثر من عشرين سيارة إسعاف إلى مكان الكارثة، و قالت شرطة المطافئ : ” إنّ هناك عدداً من الوفيات ، و نقل قرابة الخمسين شخصاً إلى خمس مستشفيات في أرجاء لندن ، بالإضافة إلى عدد كبير في عداد المفقودين، وسط مخاوف من انهيار البرج و من وجود سكان محاصرين في منازلهم .

 

فيما ذكر شهود عيان إنهم رأوا أشخاصاً يسقطون أو يقفزون من المبنى المنكوب، و شاهدوا حطاماً يتساقط من المبنى وسمعوا أصوات انفجارات وتحطم زجاج “. فيما أعلن صديق خان عمدة لندن التعامل مع الحريق على أنّه ” حادث كبير “.

 

و كانت طواقم الإطفاء قد تلقت بلاغاً باندلاع الحريق قرابة الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل، بالتوقيت المحلي، و ذكر سكان بالمنطقة التي شبّ فيها حريقٌ هائلٌ في لندن، الأربعاء، إن استيقاظ عددٍ من المسلمين في وقتٍ متأخرٍ ليلاً قد يكون السبب وراء إنفاذ حياة الكثيرين، حيث قالت رشيدة، إحدى سكان المنطقة السكنية لشبكة “سكاي نيوز”، إنّ استيقاظ الصائمين لتناول السحور لفت الانتباه للحريق، وأدّى إلى إبلاغ السلطات بسرعة أكبر.

96483703 mediaitem96483702

و تكشف وثائق منشورة على الإنترنت أنّ جمعية سكان من المبنى اشتكت مراراً خلال السنوات الأخيرة من وضع المبنى الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1974 و حذّرت من مخاطر اندلاع حريق فيه .

96483699 mediaitem96483698

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى