الشأن السوري

القصف مستمرٌ على درعا، ومجزرة في مدينة طفس

مجزرة جديدة يرتكبها نظام الأسد في مدينة طفس في ريف درعا الغربي، راح ضحيتها تسعة قتلى كحصيلة أولية و عدد من الإصابات في صفوف المدنيين إثر قصف طائراته الحربية مدرسةً تأوي نازحين داخل المدينة بأربع غارات جوية، ظهر اليوم الرابع عشر من حزيران / يونيو الجاري ، حيث قامت فرق الدفاع المدني بانتشال الضحايا و نقل المصابين إلى المشافي ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في درعا .

و قال مراسلنا إنّ شخصين أحدهما الطفلة “هبة مؤتمن الحسن” فقدا حياتهما في مدينة طفس اليوم جراء قصف مدفعي لقوات النظام صباح اليوم، فيما شنّت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على أحياء درعا البلد و حي مخيم درعا بدرعا المحطة و منطقة غرز وسط تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة ، كما طال القصف المدفعي قرية جدل في منطقة اللجاة شمال درعا .

من جانب آخر ذكر مراسلنا إنّ عبوة ناسفة انفجرت اليوم في منطقة السحاسل بمنطقة اللجاة من مخلفات تنظيم الدولة و أدت  إلى إصابة شخص ببتر ساقه .

و يواصل نظام الأسد بمساندة الميليشيات الأجنبية و تحت غطاء سلاح الجو الروسي حملته العسكرية على مدينة درعا و بعض بلداتها ، لليوم الرابع عشر على التوالي ، في محاولة منه استعادة النقاط التي خسرها في وقت سابق .

19059241 735111539993892 5264504843803326743 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى