الشأن السوري

الدبابة الطائرة تشارك بمعارك درعا المشتعلة , و نزوح مستمر بالمحافظة

دارت ، اليوم الخميس الخامس عشر من يونيو / حزيران الجاري، و العشرون من رمضان، اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على أطراف حيي مخيم درعا و طريق السد في درعا المحطة ، حيث تمكّنت المعارضة من تدمير دبابة بصاروخ موجه و قتل طاقمها أمام فرع مبنى المخابرات الجوية شرق مخيم درعا ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و تحدث مراسل الوكالة عن استمرار حملة القصف على مدينة درعا لليوم الخامس عشر على التوالي ، حيث شنّت الطائرات الحربية الروسية اليوم أربع غارات جوية ألقت المروحيات أكثر من عشرين برميلاً متفجراً على أحياء درعا البلد ، بينما قصفتها قوات النظام بأكثر من ثلاثين صاروخ فيل ، كما و تعرضت بلدتي اليادودة و النعمية لقصف مدفعي دون أنباء عن إصابات .

و من جانب آخر ذكرت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية اليوم ، إنّ ” طائرات ” مي 24 بي ” و التي تعرف بـ ” الدبابة الطائرة ” و ” مي 25 ” تشارك في معارك مدينة درعا جنوب سوريا ضمن القوى الجوية السورية , و هذه المشاركة تأتي بعد تقديم روسيا لعدد من هذه الطائرات للقوات السورية لاستخدامها في المعارك ضد التنظيمات الإرهابية . ” بحسب وصفها .

و تُعد الدبابة الطائرة من الطائرات القتالية في الجيش الروسي و المزودة بأسلحة و صواريخ موجّهة بالإضافة إلى قنابل جويّة و رشاش ثقيل ، و من مهامها أنّها تُستخدم في دعم القوات البرية بالنيران .

في حين أصدرت محكمة دار العدل في حوران بياناً اليوم ناشدت من خلاله أهل حوران أن يستقبلوا الأهالي المهجّرين الذين لا مأوى لهم و أن يفتحوا بيوتهم لهم و عدم المغالاة في أجور المنازل . فيما أثمنت غرفة عمليات البنيان المرصوص في بيانها اليوم تلك الجهود التي تبذلُ في كلِّ المجالات نصرة لدرعا مهد الثَّورة ، و باركت الحملة التي أطلقها ناشطون تحت عنوان : ( تحرك لأجل درعا ) .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى