الشأن السوري

داعش يهاجم قسد بالرقة و يكبّدها خسائر ، و التحالف يزّج بتعزيزات إضافية

تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في الأحياء الغربية و الشرقية لمدينة الرقة ، و قد شهد حي الصناعة اشتباكات عنيفة ، اليوم الجمعة السادس عشر من يونيو / حزيران الجاري ، و الواحد و العشرين من رمضان إثر هجوم شنّه التنظيم على مواقع قسد في محاولة لاستعادة السيطرة عليه ، كما استهدف حي المشلب بعدة صواريخ . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم لدولة استهدف بعربة مفخخة معمل السكر الواقع تحت سيطرة قسد بالقرب من الفرقة 17 شمال الرقة وسط أنباء تشير إلى وقوع قتلى و جرحى في صفوف قسد و المدنيين .

و أضاف مراسلنا أنّ القصف المدفعي لـ ” قسد ” المتمركزة في الجهة الشمالية و الشرقية لمدينة الرقة ، مستمرٌ على الأحياء داخل المدينة حيث سجل منذ صباح اليوم سقوط أكثر من خمسين قذيفة مدفعية مما أدى إلى دمار واسع في المنطقة ، كما حلّقت طائرات التحالف الدولي الحربية و الأباتشي في سماء مدينة الرقة و استهدفت بعدة غارات الأحياء الشرقية من المدينة .

و أشار مراسلنا إلى وصول تعزيزات عسكرية جديدة من قبل التحالف الدولي مكوّنة من عدد كبير من الآليات و المدرعات إلى محيط قرية الأسدية شمال الرقة فجر اليوم ، فيما قتل القائد العسكري لقوات العشائر التابعة لـ ” قسد ” المدعو ” يحيى محمد شحادة ” الملقب بـ ” العتيق ” خلال المعارك الدائرة مع التنظيم .

و أعلن تنظيم الدولة عبر وكالته أعماق ، عن تنفيذ إحدى عشر مقاتلاً هجوماً انغماسياً على مواقع قسد في حي الجزرة غربي الرقة ، حيث تسلل الانغماسيين إلى نقاط قسد متجاوزين خطوط دفاعهم الأولى قُبيل منتصف ليلة الخميس و بدؤوا هجومهم عند بزوغ الفجر ، حيث جرت مواجهات قُتل خلالها تسعة عشر عنصراً من قسد ، بينما فجر انغماسيان سترتيهما الناسفتين و قُتل ثلاثة عشر عنصراً و عاد الانغماسيين السبعة الباقين إلى مواقعهم عقب انتهاء الهجوم ” .

 

gana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى