نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 16-6-2017

دمشق وريفها :
-اشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام في محيط حي جوبر الدمشقي في محاولة تقدم للنظام وسط قصف بري وجوي عنيف يستهدف المنطقة.
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا أطراف بلدة  عين ترما في الغوطة الشرقية.

ادلب :
-اغتيال الشيخ “إبراهيم الصالح” أحد قضاة محكمة  الدانا التابعة للهيئة الإسلامية في بلدته  تل عادة في ريف إدلب الشمالي أثناء خروجه من صلاة الفجر.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين مدينة جسر الشغور وبداما والزعينية والناجية في ريف ادلب الغربي بعشرات الصواريخ.

حمص :
شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا مدينة الحولة في ريف حمص الشمالي.

-شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات النظام في حقل آراك والمحطة الثالثة ومحيط محمية التليلة قرب مدينة  تدمر بريف حمص الشرقي وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام.
-شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت  محيط المحطة الثالثة ومنطقة الحفنة ومحيط آرك  ومحيط حقل الهيل بريف حمص الشرقي

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة ايب بمنطقة اللجاة في حين استهدفت قوات النظام مدينة طفس بالقذائف المدفعية و أحياء درعا البلد بصواريخ فيل.

حماة :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام على جبهات البرغوثية وعرشونة وتبارة الديبة في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي في محاولة من النظام التقدم بالمنطقة.

اللاذقية :
-اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة بالرشاشات المتوسطة على محور أبو علي وكلز وقلعة شمبر والتفاحية وكبانة.
قوات النظام المتمركزة في برج البيضاء وقلعة شلف وكنسبا تستهدف محاور التفاحية وقلعة شمبر وطوروس وعين عيسى والصراف وريف جسر الشغور بأكثر من ١٠٠ صاروخ.

حلب :
-انضمام لواء أحرار الشمال العامل في ريف حلب الشمالي لصفوف فيلق الشام.

الرقة :
وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات سوريا الديمقراطية في محيط قرية الأسدية شمال الرقة مقدمة من التحالف الدولي.

السويداء :
-هجوم لقوات المعارضة على مواقع النظام و الميليشيات الأجنبية المساندة لها في محاور البادية الشامية و ريف السويداء الشرقي بدأته بقصف مطار بلي العسكري شرق السويداء بصواريخ الغراد مما أدّى إلى تدمير ست مروحيات للنظام بالإضافة إلى مستودع أسلحة للذخائر و البراميل المتفجرة .

دير الزور :
-مقتل عائلة كاملة بقصف جوّي من  الطيران الروسي على قرية مراط بريف دير الزور الشرقي إضافة لمقتل شخصين وإصابة أخرين في قصف مماثل على قرية حطلة.

 

IMG 20170606 WA0016

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى