الشأن السوري

النظام يخرق هدنته في درعا فور إعلانها، والمعارضة توضح نتائج الحملة

أعلنت قوات النظام ، اليوم السبت السابع عشر من يونيو / حزيران الجاري ، عن وقف العمليات القتالية اعتباراً من الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم ، في مدينة درعا لمدة ” 48 ” ساعة دعماً لجهود المصالحة الوطنية . بحسب وصفها.

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في درعا بأنّ طائرات النظام استهدفت بغارة جوية محمّلة بستة صواريخ أحياء درعا البلد بمدينة درعا فيما ألقى المروحي برميلاً متفجراً بالتزامن مع قصف بصواريخ الفيل طال تلك الأحياء عقب بدء الهدنة المزعومة من النظام .

و أصدرت غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم تقريراً مفصلاً عن الحملة العسكرية على مدينة درعا و التي بدأت في الثالث من الشهر الجاري ، في محاولة للنظام التقدم نحو خط النار شرق مخيم درعا لتحقيق خرق في الخاصرة الشرقية للمدينة ، دون تحقيق أيّ تقدم استراتيجي في المنطقة، حيث بدأت الأرتال العسكرية بالوصول إلى مدينة درعا و محيطها معززة بالميليشيات الشيعية منذ مطلع رمضان الجاري مدعومة بدبابات روسية متطورة، و تغطية جويّة، كما تم تعزيز قوات المعارضة لجبهة مخيم درعا و استقدمت تعزيزات عسكرية لتأمين كافة الجبهات في أحياء مخيم درعا و طريق السد و المنشية، مشيرة إلى أنّ خلال عملية التصدي تمكنت المعارضة  من عطب و تدمير : سبع دبابات و عربتين ” شيلكا – تركس – BMP  ” و قتل أكثر من أربعين عنصراً و ضابطاً أبرزهم العقيد ” أحمد فايز تاجو ” أحد أهم قادة الحملة في الفرقة الرابعة و المستشار الإيراني “حيدر جليلوند”.

من جانب آخر ذكر مراسلنا إنّ قائد كتائب الهندسة في جيش الثورة ” عبد الله حسين مرعي الشريف ” ( أبو عبيدة ) أثناء تفكيك عبوة ناسفة بريف درعا الشرقي صباح اليوم، فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لمقاتلي مجاهدي حوران في بلدة كفر شمس ، ظهر اليوم دون إصابات ، و عُثر على عبوة أخرى لم تنفجر في إحدى السيارات التابعة لمقاتلي بركان حوران .

 

1 16832112 936441793157770 5138711659768132519 n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى