الشأن السوري

المعارضة تباغت النظام جنوب حماة بعملية نوعية والنتيجة ؟

قامت قوات المعارضة متمثلة بجيش التوحيد التابع لجبهة الأصالة و التنمية بالتعاون مع أنصار العقيدة بعملية نوعية مباغتة على حاجز قرية حوش قبيبات في ريف حماة الجنوبي ، ليلة الأحد الثامن عشر من يونيو / حزيران الجاري و الثالث و العشرين من رمضان ، و أسفرت العملية عن السيطرة على القرية و الكتيبة العسكرية ، و قتل جميع العناصر المتواجدين و تدمير مستودعي ذخيرة فضلاً عن اغتنام دبابة و مدفع ” 57 ” و أسلحة خفيفة و متوسطة و ذخائر متنوعة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ قوات المعارضة انسحبت من قرية حوش قبيبات و الكتيبة العسكرية بعد السيطرة عليهما نتيجة القصف الجويّ المكثّف و استقدام قوات النظام تعزيزات من الحواجز المحيطة بالمنطقة فجر اليوم، كما أدت الاشتباكات إلى مقتل القيادي في جيش التوحيد ” أحمد عبد السلام بكور ” .

 

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال القائد العام لجبهة الأصالة والتنمية الشيخ ” خالد الحمّاد ” إنّ العملية كانت نوعية ولم يكن الهدف منها السيطرة على تلك المناطق بل غزوة خاطفة تحقق منها المبتغى و كانت الأهداف محققة وأصابت العدو في مقتل و ستكرر مثل هذه العمليات لاحقاً ، وهي كانت نصرةً لأهلنا في درعا .

17495637 360028357726827 156138601 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى