الشأن السوري

معركة “الأرض لنا” مشتعلة في محاولة للنظام التقدم بالبادية والنتائج؟

تشهد البادية الشامية معارك عنيفة ، اليوم الثلاثاء العشرون من حزيران يونيو / الجاري ، و الخامس و العشرين من رمضان ، بين قوات المعارضة متمثلين بـ ” جيش أسود الشرقية و قوات أحمد العبدو ” وبين قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها في محاولة للأخير التقدم إلى منطقة ” بئر القصب ” من محوري الهيجاني و دكوة بريف دمشق الشرقي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في البادية .

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات المعارضة ضمن معركة ” الأرض لنا ” تمكنت من تدمير دبابتين و عربة ” بردي أم ” و مدفع ” 23 ” و سيارة  ” هايلوكس ”  و قتل و إصابة العديد من قوات النظام أثناء محاولتها التقدم إلى منطقة بئر القصب مدعومة بسلاح الجو الروسي و المليشيات الإيرانية و جيش التحرير الفلسطيني، حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة منذ الصباح في المنطقة بالتزامن مع القصف الجوي .

وفي سياق متصل نعت قوات العبدو مقتل اثنين من مقاتليها اليوم هما ( وسام الواح و عاصم محمد الشامي ) في حين أصدر جيش أسود الشرقية انفوغرافيك لخسائر النظام و المليشيات الإيرانية، يوم أمس، منذ بدء معركة ” الأرض لنا ” في البادية السورية في الواحد و الثلاثين من مايو / أيار الفائت و التي تمثلت بـ ” أكثر من مئة و خمسين قتيلاً و تدمير طائرتي ميغ و ست مروحيات و خمس و عشرين آلية عسكرية متنوعة بينها خمس دبابات ” .

درعا 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى