نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 20-6-2017

سقوط قذيفة على مقبرة مدينة الرمثا الأردنية مصدرها قوات النظام من الجانب السوري، و سقوط قذيفتين أيضاً على بلدة الطرة الأردنية.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة السخنة ومنطقة  الهيل والكوم و الطيبة بريف حمص الشرقي.
-استهدف
تنظيم الدولة
قرية المسعودية في ريف حمص الشرقي بعدة قذائف صاروخية .

الرقة :
-شن طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت أطراف حي الدرعية في مدينة الرقة.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد وبلدة المزيريب بريف درعا الغربي في حين قامت قوات المعارضة بعطب دبابة تابعة لقوات النظام شرق مخيم درعا وعطب أخرى بجانب كتيبة الدفاع الجوي.
-شن الطيران المروحي والحربي عدة غارات جوية بالصواريخ و البراميل المتفجرة استهدفت أحياء درعا البلد.
قوات المعارضة تستعيد السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي غرب مدينة درعا وتغتنم دبابة T72 وعربة bmp وتركس مجنزر من قوات النظام، بعد اشتباكات عنيفة ومستمرة منذ الصباح، قتل خلالها العشرات من قوات النظام ومليشياته.

 

دمشق وريفها :
-استهدفت قوات النظام مدينة حرستا بالقذائف المدفعية و الصاروخية في محاولة منه لاقتحام المدينة وقوات المعارضة تصدت له.

-سقوط عشرات قذائف الهاون في مناطق العباسيين والكراجات ودويلعة والكباس والزبلطاني بالعاصمة دمشق ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح.
-استهدفت قوات النظام بلدة عين ترما و مزارع كفربطنا و مدينة زملكا في الغوطة الشرقية بالقذائف المدفعية و صواريخ الفيل وقذائف الهاون ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات.
-دارت اشتباكات عنيفة على أطراف حي جوبر الدمشقي في محاولة من قوات النظام اقتحام الحي بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف وغارات بصواريخ شديدة الانفجار من  الطيران الروسي على الحي .
-دمرت قوات المعارضة دبابة و مدفع 23 و سيارة هايلوكس تابعة لقوات النظام على محوري الهيجاني ودكوة في ريف دمشق.

حلب :
-اشتباكات بين قوات المعارضة والوحدات الكردية على محاور كلجبرين وكفرخاشر وكفركلبين ومارع بريف حلب الشمالي في حين قامت الوحدات بقصف مدينة اغزاز بقذائف الهاون مما أدى لسقوط عدة جرحى من المدنيين.

DSC08709

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى