الشأن السوري

هجوم عنيف للنظام على حي جوبر والمعارضة تتصدى

اندلعت فجر اليوم الثلاثاء العشرين من حزيران يونيو / الجاري، و الخامس و العشرين من رمضان اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على أطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق في محاولة للأخير اقتحامه من ثلاثة محاور بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع و قصف مدفعي و صاروخي عنيف و قصف جوي روسي و سوري بالصواريخ الموجهة مما تسبب بوقوع إصابات في صفوف المدنيين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأن قوات المعارضة متمثلة بفيلق الرحمن تمكنت من تدمير تركس مصفح و دبابة ” T72 ” لقوات النظام و قتل و جرح العشرات من العناصر أثناء عملية صد للهجوم العنيف في حي جوبر حيث أكد ناشطون من داخل دمشق على كثافة نقل جرحى و قتلى النظام من جبهات جوبر باتجاه مشافي العاصمة هذا الصباح .

 

و في سياق متصل قال مراسلنا إن اشتباكات عنيفة دارت الليلة الماضية بين قوات المعارضة و قوات النظام على جبهة عربين في الغوطة الشرقية، فيما استهدفت الغارات الجوية الروسية صباح اليوم بلدتي حزة و عين ترما و مدينة زملكا مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما طال عين ترما قصف بصورايخ الأرض أرض و زملكا قصف مدفعي بالإضافة لسقوط قذائف هاون على بلدة كفر بطنا، و يذكر أن حملة النظام على حي جوبر تدخل يومها السادس على التوالي .

IMG 5834

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى