الشأن السوري

المعارضة تستعيد نقاطاً بالغوطة الشرقية، وضحايا مدنيون في حزّة

تستمر الاشتباكات في حي جوبر شرق العاصمة دمشق لليوم الرابع على التوالي بين قوات المعارضة متمثلة بـ ” فيلق الرحمن ” و قوات النظام التي تحاول التقدم من محوري جوبر و بلدة عين ترما مدعومة بغطاء ناري مكثّف و غطاء جوي بهدف قطع طرق إمداد الحي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية .

 

و في سياق متصل أعلن فيلق الرحمن في بيان رسمي عن استعادته السيطرة على بعض النقاط المتقدمة في وادي عين ترما في الغوطة الشرقية و ذلك بعد عملية عسكرية معاكسة نفّذها مقاتلو الفيلق ، صباح اليوم الجمعة الثالث و العشرين من يونيو / حزيران الجاري، و الثامن و العشرين من رمضان .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ القصف الجويّ على بلدة حزّة في الغوطة الشرقية صباح اليوم أدى إلى مقتل أربعة مدنيين كحصيلة أولية ( امرأتان و طفل و شاب إعلامي يدعى مهران الكرجوسلي ) بالإضافة إلى وقوع عدد من الإصابات و أضرار مادية جسيمة .

 

يذكر أنّ بعد تمكّن قوات المعارضة من إفشال محاولة التقدم لقوات النظام إلى حي جوبر و تدمير عربة شيلكا و إيقاع قتلى و جرحى بصفوفها ، استهدفت قوات النظام مقاتلو المعارضة في حي جوبر بمواد تحمل مادة “غاز الكلور السام ” مما أدى إلى وقوع حالات اختناق في صفوف المقاتلين مساء أمس .

1 IMG 1479

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى