الشأن السوري

إدلب تستقبل العيد بسلسلة تفجيرات، وإصابة مراسل ستيب الإخبارية

استقبلت محافظة إدلب أول أيام عيد الفطر المبارك ، الأحد الخامس والعشرين من حزيران / يونيو الجاري ، بسلسلة من التفجيرات بعضها أدى إلى قتلى وإصابات و آخر اقتصرت أضراره على الماديات لكن في كلا الحالتين أسفرت عن ترويع المدنيين.

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب إنّ آخر تفجير كان عبر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بإحدى حاويات القمامة بالقرب من مهرجان التسوق في مدينة إدلب فجر اليوم والذي أدى إلى إصابة الناشط ” فاتح رسلان ” مدير مكتب وكالة ستيب الإخبارية في حلب بعدة شظايا بالرأس و الجسم حيث وقع بغيبوبة ثم استعاد عافيته بعد تلقيه العلاج المناسب، و ذلك أثناء مروره بسيّارته التي تحطمت إثر التفجير و أدت إلى وقوع جرحى من المارّين .

و أضاف مراسلنا في ريف إدلب الشمالي أنّ دراجة نارية مفخخة انفجرت في مدينة أرمناز بعد منتصف الليل، سبقها بقرابة ساعة انفجار عبوة ناسفة بمدخل مدينة سرمدا بالتزامن مع انفجار عبوة ناسفة أخرى في بلدة تل عادة دون وقوع إصابات .

و في غضون ذلك أشار مراسلنا إلى إلقاء القبض على شخص يرتدي حزام في بلدة معرة مصرين شمال إدلب أيضاً ، و تبّين أنّ الشخص جاء إلى أحد الحواجز التابعة لفيلق الشام هو وزوجته وأطفاله وقام بنفسه بتسليم الحزام للحاجز وطلب الأذن بدخول السوق ولكن للضرورة الأمنية وللتأكد من مصداقيته قام الحاجز باعتقاله و إحالته إلى التحقيق .

و انفجرت سيارة مفخخة مساء أمس آخر أيام رمضان في سوق بلدة الدانة شمال إدلب، قبيل موعد إفطار الصائمين مما أسفر عن وقوع سبعة قتلى و قرابة الست وثلاثين إصابة في صفوف المدنيين، تزامنت مع انفجار لغم أرضي على الطريق الرئيسي في بلدة كفروما دون وقوع إصابات، سبقه بساعات انفجار عبوة ناسفة بإحدى سيارات مخفر شرطة تابع لهيئة تحرير الشام في الدانة و أدت إلى مقتل شخصين و إصابة سبعة آخرين و شخص مفقود.

في حين ألقى طيران النظام، ظهر اليوم ، مناشير ورقية في ريف إدلب الجنوبي تدعو لإلقاء السلاح والعودة لحضن الوطن .

#شاهد ما خلفته المفخخة التي استهدفت سوق مدينة الدانة بريف إدلب الشمالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق