الشأن السوري

هجوم مباغت للمعارضة على النظام في البادية واستعادة منطقة استراتيجية

شنّت قوات المعارضة متمثلة بـ ” قوات الشهيد أحمد العبدو و جيش أسود الشرقية ” هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام و ميليشياتها الأجنبية في البادية الشامية ، ليلة أمس ، تمكّنت خلاله من استعادة السيطرة على منطقة ” رجم الصريخي ” و بعض النقاط في بئر القصب بريف دمشق الشرقي ، فضلاً عن تدمير دبابة ” T72 ” ومدفعين عيار ” 23 مم ” و آليات عسكرية أخرى و إيقاع عدد من القتلى والإصابات ، كما ترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي و صاروخي و جويّ عنيف . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في البادية . مشيراً إلى منطقة الرجم تعتبر منطقة استراتيجية و واسعة ضمن بئر القصب وفيها عدة تلال و نقاط هامة .

 

و أفاد مراسلنا بأنّ الاشتباكات بين قوات المعارضة و النظام مستمرة اليوم الاثنين السادس و العشرين من يونيو / حزيران الجاري على عدة محاور في البادية الشامية، بالتزامن مع استمرار القصف المدفعي و الجويّ بالقنابل و الفراغية و العنقودية و الفوسفورية يستهدف محاور الاشتباكات و مواقع المعارضة .

 

يأتي هذا بعد تقدم النظام في البادية السورية وسيطرته على منطقة بئر قصب قرب الحدود الأردنية في العشرين من الشهر الجاري، حيث تحاول المعارضة استعادته ضمن معركة ” الأرض لنا ” .

IMG 20170606 WA0022

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى