الشأن السوري

أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة لقسد وتنشر قواتها في تل أبيض

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة أمريكية ، هذه الليلة ، تقدّر بـ ” مئة شاحنة محمّلة بالأسلحة ” إلى قوات سوريا الديمقراطية في الرقة قادمة من معبر سيمالكا على الحدود السورية العراقية من قبل التحالف الدولي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و في سياق متصل أفاد الناشط ، سوزدار إسماعيل ، من أهالي مدينة تل أبيض شمال الرقة في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ القوات الأمريكية تكثّف تواجدها على الحدود التركية السورية في مدينة تل أبيض و زوّدت من انتشار قواتها على خط الحدود في المدينة حيث قامت القوات الأمريكية، يوم أمس ، بإنشاء مقرّين رئيسيين في قرية المنبطح الواقعة غرب مدينة تل أبيض و الثانية في المعبر الحدودي للمدينة ، و يضمّان نحو خمسين جندياً أمريكياً قدموا عبر سيّارات بيك أب دبل مرفوع عليها العلم الأمريكي .

و قال قائد قوات حرس الحدود التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ، قنديل كري سبي ، إنّ هذا التواجد الأمريكي و تكثيفه جاء نتيجة لتحركات الجيش التركي في مدينة آقجقلة ( تل أبيض التركية ) المحاذية لمدينة تل أبيض السورية، بمثابة رد على تحركات و تهديدات الجيش التركي و لطمأنة المكونات الموجودة في تل أبيض ويذكر أنّها المرة الثانية التي تقوم بها القوات الأمريكية بنشر عناصرها في مدينة تل أبيض و على خط حدودها هذا العام .

Alyemeny06 08 2015 455974

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى