الشأن السوري

إسرائيل تعلن حدودها مع القنيطرة منطقة عسكرية مغلقة

أعلن الجيش الإسرائيلي ، اليوم الثلاثاء السابع و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، منطقة ” القنيطرة “، المحاذية للحدود السورية في مرتفعات الجولان السورية المحتلة منذ عام 1967 ” منطقة عسكرية مغلقة ” يُمنع على المدنيين الإسرائيليين الدخول إليها .

و أرجع الجيش الإسرائيلي القرار إلى أنّه ” يأتي نظراً لاستمرار الصراع الداخلي في الجانب السوري من الحدود ، ومن أجل حماية أمن المواطنين “، و قال : ” يسمح بدخول المنطقة فقط للمزارعين “، كما و أوضح مصدر عسكري إسرائيلي ، لوكالة لأناضول ، أنّ القرار ” مؤقت مرتبط بتقييم الأوضاع في المنطقة “.

و الجدير بالذكر أنّ محافظة القنيطرة خلال الثلاثة أيام الماضية شهدت تبادل نيران بين قوات النظام و الجيش الإسرائيلي حيث سقطت عدة قذائف في منطقة مفتوحة شمال هضبة الجولان وبدروها إسرائيل ردت بقصف مواقع النظام هناك بغارات جوية و بصواريخ أدت إلى تدمير آليات للنظام و وقوع إصابات بصفوفه .

و أطلقت هيئة تحرير الشام بالاشتراك مع فصائل المعارضة معركة جديدة تحت اسم ” ما لنا غيرك يا الله ” ضمن غرفة ” عمليات جيش محمد ﷺ ” يوم السبت الفائت بهدف السيطرة على مدينة البعث أكبر معاقل النظام في ريف القنيطرة الشمالي.

1 DSC00362

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق