الشأن السوري

أحد مواطني طرطوس يعتدي بالضرب على نساء محجبات

قام أحد مواطني محافظة طرطوس في الساحل السوري أول أمس بالاعتداء على نساء محجبات بالضرب، وخلع حجاب إحداهن، على خلفية تقدم النساء بشكوى لمدير إحدى المدارس الإبتدائية بعد تعرض قريبتهم للضرب من قبل أولاد المواطن.

أحد مواطني طرطوس يعتدي بالضرب على نساء محجبات

في حديث لوكالة “ستيب الإخبارية” مع (ن.ش) إحدى النساء اللاتي تعرضن للضرب قالت: إنَّ المواطن أحمد الكنج الذي قام بالاعتداء عليهن، هو من الطائفة “العلوية” ويعمل كتاجر سيارات.

وأضافت (ن.ش) أنَّ القصة بدأت عندما تعرضت أختها (ح.ش) للضرب داخل مدرسة الشهيد علي هلال في حي الغدير والتي تدرس بها الصف السادس الابتدائي من قبل أولاد أحمد الكنج، زين العابدين وبيلسان الكنج.

وعندما اشتكت (ح.ش) لأهلها، قامت أختها (ن.ش) بالتقدم بشكوى لمدير المدرسة “حسام حمود”، والذي بدوره وعد بحماية الطفلة، ووجه إنذاراً لأولاد أحمد الكنج، الذين أصبحوا بعدها يضربون الفتاة خارج المدرسة.

وتابعت (ن.ش) أنهم توجهوا إلى المدرسة لاصطحاب أختهم منها، ليجدوا أحمد الكنج وزوجته بانتظارهم، وقام أحمد الكنج بمهاجمتهم بعيارات طائفية مثل ” أنتو أهل السنّة صار لازمكم دعس من جديد” وسب دينهم، ليعتدي بعدها عليهم بالضرب.

ونوّهت (ن.ش) إلى أنَّ الكنج ركب سيارته بعدها وحاول أن يدهسها هي وقريباتها، كما أنَّ إحدى قريباتها (د.أ) ممن كانوا موجودين أثناء اعتداء الكنج عليهم هي إمرأة حامل، وأسقطت جنينها نتيجة ضرب أحمد الكنج لها على بطنها.

الكنج يعزل مدير المدرسة من منصبه

قالت (ن.ش) إنَّ أحمد الكنج تقدم بشكوى على مدير المدرسة بحجة تعرّض إبنته بيلسان للضرب، ولتقصيره وعدم تأمين الحراسة اللازمة في المدرسة لحماية الطلاب.

ونفت (ن.ش) أن يكون أي طرف اعتدى على ابنة الكنج، بل إنَّ أحمد الكنج استغل وجود أقارب له في مناصب بحكومة النظام، ليعكس القضية وينتقم من المدير لوقوفه في صف عائلتها.

كما تقدم الكنج بشكوى مرفقة بتقرير طبي على عائلة (ن.ش)، قال فيها إنَّ عائلة (ن.ش) اعتدوا بالضرب على زوجته وعلى ابنته داخل المدرسة، على عكس ما جرى، مما دفع بالجهات الأمنية التابعة للنظام لرفع بطاقة بحث بحق عائلة (ن.ش).

يُذكر أنَّ محافظتي طرطوس واللاذقية شهدتا في الفترة الأخيرة تسلطاً من قبل ضباط قوات النظام وعناصر الميليشيات الرديفة على كوادر المدراس الحكومية، كان آخرها اعتداء أحد عناصر ميليشيا الدفاع الوطني وابنه على مدير ثانوية “سرستان” في صافيتا بالأسلحة البيضاء، وقيام العنصر بإلقاء قنبلة داخل ساحة المدرسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى