نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 27-6-2017

اللاذقية :
-استهدفت قوات المعارضة مواقع قوات النظام في برج عطيرة براجمات الصواريخ و القذائف المدفعية ردًا على قصف النظام لمحاور جبل التركمان صباح اليوم مما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف النظام.

حلب :
-إصابة مدني جراء استهداف قسد لمدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي بالقناصات.

حمص :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الكراد داسنة بالقذائف المدفعية قرية الغنطو في ريف حمص الشمالي في حين سقطت قذيفة على قرية الزعفرانية من كتيبة الهندسة.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مدينة السخنة والقرى المجاورة لها وأنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة آراك وبئر البيوض وبئر الجفيف ومنطقة الضليعيات بريف حمص الشرقي وسط قصف متبادل بالأسلحة الثقيلة بين الطرفين.

دير الزور :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة عياش في الريف الغربي مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.
-شن طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية فجر اليوم استهدفت المدينة السكنية بمحيط حقل العمر النفطي ببادية ذيبان في ريف دير الزور الشرقي.

درعا :
-شن الطيران الحربي والمروحي عدة غارات جوية بالصواريخ و البراميل المتفجرة و الرشاشات الثقيلة بعد منتصف الليل استهدفت قرى منطقة اللجاة في ريف درعا منها ” الجسري , التلاج , ايب , حامر , المجيدل , كرم الرمان , جدل , مزرعة أبو دالية , النجيح”.
-مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى في غارة جوية الطيران الحربي على بلدة أم المياذن في ريف درعا الشرقي، فيما نفذ غارة جوية على مدينة داعل بريف درعا الغربي، بينما ألقى الطيران المروحي “12” برميل متفجر على منطقة مساكن جلين والعجمي ، كما استهدف بعدة براميل متفجرة منطقة الأشعري بريف درعا.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، فيما استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون مدينة حرستا من النقاط المحيطة بها.

-تصدت قوات المعارضة لمحاولة اقتحام لقوات النظام على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية مما أدى لوقوع عدد من القتلى و الجرحى في صفوف عناصر النظام.

حماة :
-أعلن جيش إدلب الحر عن تصديه لمحاولة قوات النظام التقدم على محور جب الدكتور بريف حماة الشمالي.

ادلب :
-أعلنت حركة شباب العشائر العاملة في ريف ادلب الشرقي عن بيعتها لحركة أحرار الشام الاسلامية بعد موافقة الجناح العسكري لمجلس شورى عشائر الموالي الموحد والممثل الوحيد له.

 

DSC00311
شاهد ما هي ألعاب أطفال سوريا في عيد الفطر
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى