أخبار العالم العربي

بعد الباليستي وضرب السفن.. الحوثيون يتخذون خطوة جديدة ضد إسرائيل

بعد استهدافهم السفن بالبحر الأحمر وتوجيه ضربات بالصواريخ الباليستية، أعلن الحوثيون عن خطوة جديدة ضد إسرائيل.

 

الحوثيون يتخذون خطوة جديدة ضد إسرائيل

 

ونقلت وسائل إعلام يمنية أن رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة “أنصار الله” اليمنية، مهدي المشاط، وقع اليوم الثلاثاء، على “القانون رقم 4 لسنة 1445هـ (2023) بشأن حظر وتجريم الاعتراف بإسرائيل والتطبيع معها”.

 

وأضافت التقارير أن “القانون يهدف إلى حظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية وغيرها من الأراضي العربية المحتلة أو التطبيع معه، ومنع إقامة العلاقات الدبلوماسية أو السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الثقافية أو أي علاقات أخرى مع هذا الكيان المحتل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة”.

 

من جهته، أكد المشاط، عقب التوقيع، أن “التطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي يعد خيانة للأمة العربية الإسلامية وللإسلام وللشعوب”.

 

وذكر المشاط أن “القانون سيتيح لليمن التحرك بفاعلية أكبر وبشكل رسمي في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية”، لافتًا إلى أن “التوقيع على القانون يأتي في مواجهة سياسة التطبيع السيئة لعدد من الأنظمة في المنطقة”.

 

ويوم الأحد أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ القوات البحرية التابعة للجماعة عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”.

 

وأكد المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، أنه “تم استهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري، والسفينة الثانية بطائرة مسيرةٍ بحرية”، مؤكداً أن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية”.

 

وهددت جماعة الحوثيين اليمنية، يوم الخميس الماضي، باستئناف هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، وتوسيعها، في حال استأنفت إسرائيل تنفيذ عمليتها العسكرية في قطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة المؤقتة.

 

بعد الباليستي وضرب السفن.. الحوثيون يتخذون خطوة جديدة ضد إسرائيل
بعد الباليستي وضرب السفن.. الحوثيون يتخذون خطوة جديدة ضد إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى