الشأن السوري

الجيش التركي سيدخل إدلب الأسبوع القادم بـ 1500 مقاتل , و التفاصيل ؟!

يواصل الجيش التركي إرسال تعزيزاته العسكرية إلى الحدود السورية ، حيث وصلت ، قبيل فجر الثلاثاء السابع و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، تعزيزات جديدة و ضخمة على الحدود السورية التركية المحاذية لمدينة عفرين بالتزامن مع دخول رتل عسكري تركي مزود بمدرعات و عربات ثقيلة إلى مدينة أعزاز شمال حلب . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و أفادت مصادر خاصة لوكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ تركيا ستدخل محافظة إدلب في الخامس من شهر تموز / يوليو القادم ، و ستبدأ بإنشاء ثلاثة قواعد عسكرية لها في محافظة إدلب بقوام ” 1500 ” مقاتل مع آليات و مدرعات و بالتعاون مع فصائل المعارضة ” درع الفرات “, و ستتوزع القواعد التركية في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي و محيط بلدتي كفريا و الفوعة شمال مدينة إدلب و في أقصى جنوب محافظة إدلب على الحدود الإدارية لمحافظة حماة .

و قالت المصادر إنّ هيئة تحرير الشام تحاول أن تنسق مع تركيا لكي تتجنب الصدام المباشر معها إلا أنّ تركيا أوصلت تهديدات مباشرة بقدرتها على إنهاء هيئة تحرير الشام كليّاً في حال تم التعرض لقواتها في إدلب .

يأتي هذا مع اقتراب موعد الجولة الخامسة من مباحثات أستانة التي ستعقد يومي الرابع و الخامس من تموز / يوليو المقبل ، و التي سيعلن خلالها عن القوات التي ستتولى مهمة كل منطقة من مناطق خفض التوتر في سوريا و ستكون إدلب من نصيب تركيا ، حيث لمّحت تركيا في التصريحات الأخيرة بعملية عسكرية وشيكة على حدودها مع سوريا على غرار درع الفرات و رأى مراقبون أنّها ستكون ضد الوحدات الكردية في عفرين من جهة و ضد تحرير الشام في إدلب من جهة ثانية .

 

849

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى