الشأن السوريسلايد رئيسي

بشار الأسد يزور القرداحة بشكل عاجل ويلتقي عدداً من أخواله.. ومصادر تكشف الهدف

تناقلت وسائل إعلام سورية، يوم أمس الأحد، أخباراً حول زيارة بشار الأسد، للقرداحة خلال اليومين الماضيين، وهدف هذه الزيارة التي التقى خلالها عدداً من أخواله.

– هدف زيارة بشار الأسد للقرداحة

وفقاً لما نشرته صحيفة “جسر” عن مصادر خاصة، فإنّ رأس النظام السوري، بشار الأسد، عقد صلحاً عائلياً بين أقربائه من عائلتي الأسد ومخلوف في القرداحة.

وقالت المصادر: “إنّ مبادرة الصلح جاءت برعاية أقرباء آل مخلوف من عائلة إسماعيل المتنفذين”.

وأوضحت تلك المصادر أنّ الأسد وقبيل توجهه “للصلح العائلي”، منح إيهاب مخلوف، شقيق رامي، مع رجل أعمال كويتي، عقود تشغيل الأسواق الحرة.

وأكدت المصادر بأنّ ذلك على أن يكون إيهاب واجهة عائلة مخلوف، وراعياً لمصالحها في الفترة القادمة.

وبيّنت تلك المصادر أنّه سيعلن خلال الأيام القليلة القادمة، رسمياً عن الصلح عبر وسائل الإعلام في حال لم تحدث عراقيل جديدة.

اقرأ أيضاً : بالصور|| زين بشار الأسد في تركيا .. تستأجر 6 سيارات فاخرة وتقوم برحلة على يخت بالبحر

– الأسد يخشى من زيادة حدة الخلافات

وبحسب المصادر، فإنّ خشية الأسد من زيادة حدة الخلافات، دفعته لزيارة القرداحة شخصياً والعمل على احتواء الأزمة بين العائلتين.

كما نوهت تلك المصادر بأنّ تطور الخلافات بين العائلتين وعدم حلها تؤثر بشكل مباشر على رأس النظام السوري وعائلته.

وكانت قد تناقلت عدة صحف عربية عن مصادر اقتصادية، أخباراً تقضي بأن النظام السوري منح إيهاب مخلوف، شقيق رامي مع رجل أعمال كويتي، عقود تشغيل الأسواق الحرة.

ويشار إلى أنّ إيهاب مخلوف تخلى عن شقيقه رامي، واتخذ موقفاً مغايراً له، حيث أنه أعلن وقوفه المطلق إلى جانب ما أسماها “القيادة الحكيمة”.

وأعلن استقالته من منصبه كنائب لرئيس مجلس إدارة “شركة سيريتل”، في حين كشف رامي مخلوف، عن استيائه من موقف شقيقه، معبراً عن ذلك بقوله: “الضغوطات تجعل الشقيق يبتعد عن شقيقه”.

اقرأ أيضاً : بعد وقوفه إلى جانب بشار الأسد ضد أخيه.. شقيق رامي مخلوف يحصد امتيازات كبيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى