أخبار العالم

بايدن غيّر خطة إسرائيل في غزة وتقرير يكشف عمّا توصل إليه في تل أبيب

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن خطة إسرائيل في غزة تغيرت خلال ساعات، بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تل أبيب.

 

تغيير خطة إسرائيل في غزة

 

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مسؤولين إسرائيليين وأشخاص مقربين من الحكومة الإسرائيلية القول: إن النفوذ الأمريكي ساهم في تشكيل الطريقة التي سيتم بها تنفيذ الهجوم البري الإسرائيلي المرتقب، وخاصة فيما يتعلق بالحد من الخسائر في صفوف المدنيين وخطط إسرائيل لما بعد انتهاء الهجوم.

 

وذكر ثلاثة مسؤولين إسرائيليين كبار، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن دور ونفوذ الولايات المتحدة في هذه الحرب ضد حماس أعمق وأكثر كثافة من أي دور مارسته واشنطن في الماضي، حسب وصفه.

 

وفقاً للتقرير فإن الولايات المتحدة تشعر بقلق متزايد من أن الهجوم الإسرائيلي الواسع النطاق ضد غزة قد يجذب حزب الله المدعوم من إيران. 

 

ويشير التقرير، إلى أن هذا قد يؤدي إلى فتح جبهة ثانية في الحرب وإثارة صراع أوسع قد يهدم جهود إدارة بايدن لتحقيق الاستقرار في المنطقة من خلال التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والدول العربية الرئيسية.

 

وينقل التقرير عن وزير الخارجية الاسرائيلي إيلي كوهين القول إن “الرئيس بايدن يركز على تقليل احتمالات انتشار هذه الحرب إلى جبهة أخرى.. هذا هو هدفه الرئيسي.”

 

ويوم الأربعاء الماضي، أشار وزير الخارجية الاسرائيلي إيلي كوهين إلى أنه من المرجح أن تسعى إسرائيل إلى إنشاء منطقة عازلة حول غزة، بدلا من احتلال القطاع بالكامل.

 

وزار بايدن إسرائيل، الأربعاء، ليؤكد لها دعم الولايات المتحدة، وأن بلاده ستعمل مع إسرائيل جاهدة للحيلولة دون مقتل مدنيين أثناء قصف قطاع غزة. 

 

بايدن غيّر خطة إسرائيل في غزة وتقرير يكشف عمّا توصل إليه في تل أبيب
بايدن غيّر خطة إسرائيل في غزة وتقرير يكشف عمّا توصل إليه في تل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى