الشأن السوري

استمرار القصف والمعارك شرق دمشق ومقتل ضباط للأسد

معارك مستمرة تشهدها محاور حي جوبر شرق العاصمة دمشق و بلدة عين ترما في غوطتها الشرقية، لليوم العاشر على التوالي ، حيث فشلت قوات النظام مدعومة بالمجنزرات في اقتحامها ، اليوم الخميس التاسع و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، لنقاط قوات المعارضة متمثلة بـ ” فيلق الرحمن ” على جبهة وادي عين ترما ، بينما تدور حالياً اشتباكات بين الطرفين على محوري الكباس و المشفى الواقعة بين عين ترما و جوبر . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة .

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات النظام الحربية شنّت اليوم غارتين جويتين على بلدة عين ترما و غارة على مدينة زملكا و أربع غارات بالصواريخ الفراغية على حي جوير بالإضافة إلى قصف مدفعي طال تلك المناطق، كما سقطت ثلاثة صواريخ أرض أرض على الأبنية السكنية بعين ترما ، فيما وقع عدد من الجرحى من بينهم نساء و أطفال بقصف مدفعي لقوات النظام استهدف وسط مدينة دوما بعد ظهر اليوم .

و ذكر مراسلنا إنّ الاشتباكات الليلة الماضية على جبهة وادي عين ترما أسفرت عن مقتل عدد من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط و هم ( النقيب بلال ديوب – الملازم إسماعيل إسماعيل – الملازم محمد مزراب ) ، مشيراً إلى أنّ النظام بمحاولاته المستميتة بشكل يومي يسعى لتوسيع الطوق الأمني حول دمشق لإبعاد المعارضة عنها.

1AIN TARMA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى