الشأن السوري

اعتقالات لتحرير الشام بجبل الزاوية بينهم أمني لأحرار الشام والسبب؟

اشترك الان

قامت هيئة تحرير الشام ، صباح اليوم الجمعة الثلاثين من حزيران / يونيو الجاري ، بحملة مداهمة طالت بلدتي المغارة و إحسم في جبل الزاوية جنوب إدلب، و تم اعتقال عدة أشخاص من مقاتلي المعارضة بتهم تتعلق بارتباطهم بفصائل ” درع الفرات ” و التنسيق مع الجانب التركي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ المدعو ” أحمد صبري طقيقة ” من أبناء بلدة إحسم قد قضى نحبه أثناء اعتقال أخيه ” سامر ” في البلدة ، كما اعتقل عناصر الهيئة أيضاً الأمني في حركة أحرار الشام الإسلامية المدعو ” أبو زيد ” من بلدة المغارة وسط انتشار لحواجز الحركة و الهيئة بشكل كثيف في قرى جبل الزاوية .

 

و على صعيد آخر أفاد مراسل الوكالة بأنّ فرق الهندسة التابعة للقوة الأمنية قامت بتفجير عبوتين ناسفتين تم اكتشافهما قبيل ظهر اليوم داخل مدينة إدلب إحداها بين دوار المتنبي و دوار الكرة و الأخرى بين دوار الكرة ( القريب من المشفى الوطني ) و مديرية الصحة دون تسجيل إصابات بشرية.

 

هذا و قد تعرض الطريق الواصل بين قرية بعربو و بلدة ترملا جنوب إدلب ، صباح اليوم ، لقصف مدفعي و صاروخي لقوات النظام في قرية بريديج بريف حماة دون وقوع إصابات .

 

يذكر أنّ لواء أجناد الشام المنضم لهيئة تحرير الشام قرر في بيان له اليوم ، العودة مع الكتيبة المدفعية التابعة له إلى صفوف حركة أحرار الشام ، وتشكيل مجلس شورى جديد ، و تعيين المدعو ” أبو بكر مركزية ” قائداً للواء .

هيئة تحرير الشام 01263

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى