الشأن السوري

مفخخات داعش تُجبر قسد على التراجع بالرقة, والتحالف يكثّف ضرباته

هجمات عنيفة يشنّها مقاتلو تنظيم الدولة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة ، حيث استهدف التنظيم حي الصناعة ، عصر اليوم الجمعة الثلاثين من حزيران / يونيو الجاري بثلاث مفخخات أوقعت خسائر بصفوف قسد مما أدى إلى انسحابها من بعض الحارات في ذلك الحي ، و التي استهدفتها طائرات التحالف الدولي بعدد كبير من الغارات الجوية بعيد الانسحاب . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و في سياق متصل أكد مصدر خاص لـ ” ستيب الإخبارية ” اليوم على تجهيز تنظيم الدولة لعدد كبير من المفخخات في محيط حيي الصناعة و الادخار غربي الرقة كما أكثر التنظيم من وضع عناصر أشبال الخلافة على الجبهات الأمامية للقتال” .

و من جانبها أعلنت قوات ” غضب الفرات ” اليوم عن إفشالها هجمات للتنظيم في محاولته كسر الحصار المفروض عليه داخل المدينة ، و تركزت في حي الروضة و أطراف حي الصناعة و النهضة و الدرعية ، فيما تمكن مقاتلو قسد من دخول حي الدرعية الواقع غربي المدينة ، وسط اشتباكات عنيفة تجري داخله حالياً والذي تأتي أهميته كونه يصل الأحياء الغربية بالأحياء الجنوبية في المدينة .

و ذكر مراسلنا إنّ القصف المدفعي و الجوي المكثف من قسد و التحالف الدولي مستمرٌ على أحياء مدينة الرقة كما قامت طائرات التحالف الدولي بإلقاء منشورات على أحياء مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وسط وضع مأساوي تعيشه المدينة مع شح في المعدات و الأدوية الطبيّة و استمرار انقطاع المياه لليوم السادس عشر على التوالي مع ارتفاع شديد بدرجات الحرارة .

يذكر أنّ تنظيم الدولة استهدف مساء أمس منزل الشيخ ” فواز البيك ” في بلدة المنصورة غرب الرقة بمفخخة أدت إلى مقتل خمسة قياديين لـ ” قسد ” و إصابة فواز البيك ، كما استهدف التنظيم أمس بمفخختين حي المشلب شرق الرقة و حي السباهية غربها .

 

33

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى