نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 30-6-2017

عرسال :
‏مداهمات وانتشار واسع للجيش اللبناني في بلدة عرسال اللبنانية واعتقالات عشوائية في مخيمات اللاجئين السوريين ووقوع ‏قتلى وجرحى في صفوف اللاجئين خلال عملية الدهم التي نفذها الجيش في مخيم النور .

درعا :
-نفذ الطيران الحربي  غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد في مدينة درعا وكلا من مدينة داعل ومنطقة الأشعري وبلدات المزيريب واليادودة وصيدا و خراب الشحم ومنطقة اللجاة في ريف درعا، فيما ألغيت شعائر صلاة الجمعة في كافة مساجد بلدة نصيب وفي بلدتي صيدا والطيبة جراء القصف المكثف.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة آراك والضليعيات وحميمية بريف حمص الشرقي مما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام.

ادلب :
-انفجار عبوة ناسفة في مدينة ادلب وفرق الهندسة تفجر عبوة أخرى دون تسجيل إصابات.
-اعتقالات لتحرير الشام في جبل الزاوية جنوبي ادلب طالت عدة أشخاص بينهم أمني لأحرار الشام.

حماة :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا بالمدفعية مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

القنيطرة :
-قصفت قوات النظام المتمركزة في مدينة  البعث كلا من بلدة الصمدانية الغربية وبلدة الحميدية في ريف القنيطرة.
-حشود عسكرية كبيرة لقوات النظام والميليشات المساندة له تحاول اقتحام النقاط التي تم السيطرة عليها في مدينة البعث والصمدانية الشرقية من قبل غرفة عمليات جيش محمد.

حلب :
-أعلن تنظيم الدولة عن مقتل عنصرين من قوات النظام بتفجير عبوة ناسفة قرب قرية الكرامة بمنطقة دريهم شرق خناصر بريف حلب الجنوبي.

دمشق وريفها :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدتي زملكا وعين ترما في الغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي في محاولة من قوات النظام اقتحام البلدتين.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت حي جوبر الدمشقي بالتزامن مع قصف مدفعي صاروخي في محاولة أيضاً من  قوات النظام اقتحام الحي.

دير الزور :
شن الطيران الحربي عدة غارات على محيط اللواء 137 من جهة البغيلية بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات النظام في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى