الشأن السوري

ملخص الرقة اليومي 30-6-2017

الوضع العام:

يستمر القصف المدفعي والجوي المكثف من قوات قسد والتحالف الدولي على احياء مدينة الرقة حيث سجلت عدة غارات جوية من طيران التحالف استهدفت احياء السباهية والصناعة بعدة غارات كما قامت طائرات التحالف الدولي بألقاء منشورات على احياء مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وسط وضع مأساوي تعيشه المدينة مع شح في المعدات والادوية الطبية واستمرار انقطاع المياه لليوم 16 على التوالي مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل عالي.

على الصعيد العسكري:

شن تنظيم الدولة اليوم عدة هجمات استهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في حي الصناعة بمدينة الرقة مستخدما ثلاث مفخخات انفجرت بمواقع قسد هناك وأوقعت خسائر بصفوفهم مما أدى إلى تراجع عناصر قسد من بعض شوارع حي الصناعة ليقوم طيران التحالف الدولي بعدها بقصف المنطقة بعدة غارات جوية.

في حين تمكنت قسد من افشال هجمات أخرى للتنظيم على أحياء الروضة والنهضة والدرعية في مدينة الرقة وسط قصف مدفعي وجوي مكثف من قسد والتحالف الدولي طال تلك الأحياء وتمكنت على أثره قسد من السيطرة على نقاط جديدة في حي الدرعية غربي المدينة.

يذكر أنّ تنظيم الدولة استهدف مساء أمس منزل الشيخ ” فواز البيك ” في بلدة المنصورة غرب الرقة بمفخخة أدت إلى مقتل خمسة قياديين بصفوف قوات سوريا الديمقراطية وإصابة الشيخ فواز البيك بحسب مصادر موالية للتنظيم.

الرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى