الشأن السوري

تنظيم الدولة يُنذر بعض عائلات مخيم اليرموك بمغادرته و السبب ؟!

أخبر تنظيم الدولة العامل في مخيم اليرموك جنوب دمشق المزيد من الأهالي القاطنين فيه بوجوب مغادرة منازلهم في المخيم ، يوم أمس ، في ظل حملة غير مسبوقة يقوم بها التنظيم ضد من تبقى من أهالي المخيم للاجئين الفلسطينيين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف دمشق .

و قال مراسل الوكالة إنّ التنظيم طلب من أهالي المخيم المقيمين في ” قطاع الشهداء ” بإخلاء منازلهم بحجة ما سمّاها ” دواعي أمنية ” و على خطوط التماس مع أحياء غرب اليرموك التي تسيطر عليها هيئة ” تحرير الشام ” .

يأتي ذلك بعد أيام على قيام التنظيم بإعلام خمسين عائلة مقيمة بالقرب من نقاط التماس مع بلدة يلدا بضرورة إخلاء منازلها تحت الحجة ذاتها و خاصة أنّ المنطقة تقع نقطة تماس مع أماكن سيطرة قوات المعارضة ، و أضاف مراسلنا أنّ التنظيم قد طرد عدداً من المدنيين بشكل نهائي و الذين اعتبرهم مشبوهين إلى بلدات يلدا و ببيلا و بيت سحم جنوب دمشق لاحتمالية تعاملهم مع فصائل المعارضة هناك .

يذكر أنّ مبررات التنظيم الغير معلنة هي العمليات الأمنية التي نفذتها هيئة تحرير الشام و قوات المعارضة ضده خلال الآونة الأخيرة ما شكّل هاجساً لديهم من احتمالية تنسيق المدنيين في المنطقة مع المعارضة و الهيئة فدفعهم ذلك إلى اتخاذ إجراء جماعي بإخلاء المناطق الملاصقة ليلدا و غرب اليرموك من السكان و هذا هو السبب المرجع حسب مصادر من المنطقة ، مع قيام التنظيم بحملات تفتيش للأشخاص و جوالاتهم ، و محاولة رصد أيّ جهة تتواصل مع المعارضة .

 

1493056598 crop

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى