الشأن السوري

دراسة : تناول الشوكولا يُنشّط الذاكرة خلال ساعتين

وجد باحثون من إيطاليا أنّ أكل قطع من الشوكولا يُحسّن المهارات المعرفية و نشاط الذاكرة بشكل فوري خلال الساعات التالية لاستهلاكها، وأنّ تناول الشوكولا بانتظام و دون إفراط يحمي من تدهور القدرات المعرفية للدماغ مع التقدّم في العُمر .

 

و أُجريت أبحاث الدراسة في جامعة لاكويلا الإيطالية، و نُشرت في مجلة “نيوتريشنز”. و وجدت نتائجها أن مضادات الأكسدة التي توجد في الكاكاو و تُعرف باسم ” الفلافونويد ” تُحسّن من أداء المناطق المسؤولة عن القدرات المعرفية بالدماغ، وبيّنت الدراسة أن استهلاك ” 773 ” ملغ من فلافونويد الكاكاو يحسّن القدرات المعرفية للشباب بعد ساعتين من دخولها الجسم .

 

وأظهرت نتائج الدراسة أنّ تناول الشوكولا كل يوم لمدة تتراوح بين خمسة أيام و ثلاثة أشهر يوفّر درجة من الحماية لكبار السنّ ضد التدهور المعرفي الذي يؤدي إلى الخرف في الشيخوخة ، و ينعكس تأثير الفلافونويد على نشاط الذاكرة، والقدرة على تحليل المعلومات.

 

و تنضم هذه الفائدة إلى مجموعة فوائد تُعرف عن الشوكولا مثل تنظيم ضغط الدم، و تخفيف الأكسدة الناتجة عن التوتر ، و الحدّ من علامات الشيخوخة التي تهاجم البشرة، و ينبغي على عشّاق الشوكولا مراقبة مدخلات الجسم من السكر، وعدم الإفراط في تناولها، مع الحرص على أكل كميات صغيرة أو معتدلة منها بانتظام .

 

المصدر : وكالات

6e22224971a1c78893bb64dbf34ba5a1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق