الشأن السوري

حريق جديد يلتهم خيم السوريين في لبنان، ومقتل سوري تحت التعذيب

قُتل ثلاثة أشخاص و أصيب ستة آخرين من اللاجئين السوريين في مخيم تل سرحون في بر الياس بمنطقة البقاع اللبناني نتيجة حريق ضخم التهم خيام اللاجئين فجر اليوم الثلاثاء الرابع من يوليو/تموز الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” .

 

و قال الصليب الأحمر اللبناني ، في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان ، إنّ ” حريقاً هائلاً اندلع في المخيم الواقع على طريق دير زنون – رياق – منطقة بر الياس، في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ما أدى إلى تدمير قرابة عشرين خيمة من أصل مئة يضمها المخيم، وعلى الفور، تحركت ست سيارات الإسعاف إلى المخيم، وبعد الانتهاء من عملية المسح ونقل الضحايا، بوشرت عمليات الإغاثة، وقد اتضح أنّ الحريق أدى إلى وفاة طفلة وجرح أربعة عشر شخصاً بينهم سبع حالات حرجة، نقل الصليب خمسة منها إلى مستشفيات المنطقة “.

 

و ذكرت الوكالة الوطنية إنّ ” الحريق التهم اثنين وعشرين خيمة من أصل ما يقارب مئة وخمسة وثمانين خيمة، و قد لوحظ اندلاع انفجارات داخل الخيم الملاصقة لبعضها والناتجة عن احتراق قوارير الغاز ما أدى إلى امتداد النيران بسرعة هائلة “.

 

يذكر أنّ حريق اندلع أول أمس في مخيم (عرب الرائد) الذي يضم أكثر من مئتي خيمة يقطنها لاجئون سوريون بالقرب من بلدة قب إلياس بمنطقة البقاع الأوسط، حيث تصاعدت سحب من الدخان الأسود بعدما اشتعلت مع سهول القمح التي تغمر الأرجاء، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم رضيعة وإصابة العشرات بحالات اختناق وجروح .

فيما ارتكب الجيش اللبناني مجزرة بحق قاطني مخيم النور المعروف بأبو طاقية و مخيم القارية في بلدة عرسال راح ضحيتها ثمانية عشر قتيلاً و عدد من الجرحى بينهم أطفال و اعتقال أكثر من 350 سورياً الجمعة الفائت ، حيث سلّمت السلطات اللبنانية أمس جثث ثلاثة أشقاء قتلوا أثناء اقتحام عرسال وهم ” رضوان وصفوان ومروان العيسى ” من أبناء ريف حمص الجنوبي، بينما قتل اليوم لاجئ سوري تحت التعذيب في سجون لبنان بعد ثلاثة أيام من اعتقاله أثناء ذلك الاقتحام . بحسب مراسلنا .

1499150506 IMG20170704WA0016

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى