اخبار سوريا

مقاتلات كرديات من سنجار العراق بالرقة والهدف تحرير الأسيرات الايزيديات!!

وصل عدد من مقاتلات وحدات المرأة العاملة في مدينة سنجار العراقية ( شنگال ) إلى مدينة الرقة ، للمشاركة إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في حملة غضب الفرات ضد تنظيم الدولة، وذلك بهدف ” تحرير النساء الإيزيديات ” اللواتي أسرهنّ التنظيم في وقت سابق . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الحسكة يوسف يوسف .

و أشار مراسلنا إلى أنّ القيادة العامة لوحدات المرأة في سنجار ” YJŞ ” قد أصدرت اليوم الثلاثاء الرابع من تموز/ يوليو الجاري بياناً كتابياً أكدت فيه أنّ ” قواتها بصدد التوجه إلى الرقة للمشاركة في تحرير النساء الإيزيديات المختطفات من أيدي داعش، و استعداد القيادة للقتال في أيّ مكان تتواجد فيه نساء إيزيديات مختطفات “.

و كان مقاتلو تنظيم الدولة قد سيطروا على قضاء سنجار و ناحية ربيعة غربي محافظة نينوى شمال العراق بعد انسحاب قوات البيشمركة الكُردية منها دون قتال مطلع آب / أغسطس 2014 ، و سنجار مدينة عراقية ومركز قضاء تبعد عن مدينة الموصل ثمانين كيلو متر مربع، و ينتمي معظم سكانها إلى الدّيانة اليزيديّة، ثم استعادتها القوات الكردية من قبضة التنظيم بدعم من قوات التحالف الدولي منتصف تشرين الثاني / نوفمبر 2015 .

10561210 17361089

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى