الشأن السوري

قسد تحرز تقدماً استراتيجياً في الرقة باختراقها الأحياء القديمة

أحرزت قوات سوريا الديمقراطية ، اليوم الثلاثاء الرابع من يوليو/ تموز الجاري ، تقدماً استراتيجياً على حساب تنظيم الدولة ، في مدينة الرقة ، حيث تمكّنت القوات من اجتياز السور الأثري للرقة و السيطرة على قصر البنات الأثري و عدة أحياء داخل السور، وسط وقوع قتلى و إصابات في صفوف الطرفين ، مع استمرار الاشتباكات ضد التنظيم و القصف الجويّ من قبل التحالف الدولي على المنطقة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و في سياق متصل أعلن التحالف الدولي فجر اليوم عن تمكّن ” قوات سوريا الديمقراطية من اختراق الأحياء القديمة في مدينة الرقة ، بعد ضربات جوية نفذتها طائراته على سورها “.

و في الوقت ذاته يستمر القصف المدفعي و الجويّ المكثّف على المدينة موقعاً عدد من القتلى و الجرحى المدنيين حيث سُجّل اليوم سقوط أكثر من خمسين قذيفة مدفعية و أكثر من ثماني غارات تركزت كلها داخل سور الرقة الأثري، وسط أوضاع مأساوية يعيشها المدنيون داخل مدينة الرقة مع انقطاع الكهرباء و الماء لليوم العشرين توالياً .

و ذكر مراسل الوكالة إنّ اشتباكات دارت اليوم بمحيط قرية رطلة جنوب الرقة و التي سيطرت عليها قسد بالأمس، بالتزامن مع تحقيق تقدم باتجاه قريتي العكيرشي وكسرة سرور جنوب المدينة، و في حيي اليرموك وهاشم بن عبد الملك بالمدينة .

f08c03e7e9491aa1aa7d826b847e08fc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى