الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 4-7-2017

الوضع العام:

تعرضت أطراف مدينة اعزاز لسقوط ثلاث قذائف من الوحدات الكردية المتمركزة في قرية المالكية بينما قصفت المدفعية التركية أطراف قرية جلبر بناحية شيراوا مما أحدث حرائق بالمنطقة وقرية مريمين وجبل برصايا مما أوقع قتلى بصفوف الوحدات الكردية المسيطرة على تلك المناطق.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والوحدات الكردية في ريف عفرين بمختلف أنواع الأسلحة مما اوقع ثلاثة قتلى وثمانية جرحى بصفوف الوحدات الكردية بينما تواردت أنباء عن وقوع قتلى بصفوف المعارضة ‏كما أكد مصدر موثوق عن وجود اجتماع بين القوات الروسية ووحدات حماية الشعب بمدينة عفرين حيث دار خلالها حديث عن سبب سحب روسيا لقواتها من المنطقة.

ومن جهة اخرى فقد قتل الدكتور سهيل الحسين أمام منزله بمدينة مارع بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين بينما تعرض مستودع ذخيرة في المدينة لانفجار بسبب ارتفاع درجات الحرارة دون وقوع اصابات بعد تدخل عناصر الدفاع المدني بالوقت المناسب وذلك في ريف حلب الشمالي.

وفي الريف الشرقي أصيب شخصان بجروح بعد انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية العلوة القريبة من مسكنة وفي منبج استقبلت مشفى الفرات خمسة عشر حالة مصابة بمرض الحمى وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

19821238 408466996216296 878757302 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى