الشأن السوري

تعزيزات ضخمة لداعش ومفخخاته تستهدف قسد مجدداً في الرقة

استهدف مقاتلو تنظيم الدولة مواقع قوات سوريا الديمقراطية بمفخختين ، مساء اليوم الأربعاء الخامس من يوليو / تموز الجاري ، إحداها استهدفت قرب ” باب بغداد ” في مدينة الرقة و الأخرى قرب مفرق ” حصيوة ” غرب مركز المدينة ، مما أسفر عن وقوع قتلى و إصابات في صفوف قسد . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ الاشتباكات مستمرة لليوم الثاني على التوالي داخل أحياء الرقة القديمة بعد اجتياز قسد السور الأثري بالتزامن مع اشتباكات على شارع الكورنيش و أنباء عن تقدم لقسد ، كما و أعلنت قسد عن إسقاطها طائرة استطلاع مزودة بقاذف للقنابل للتنظيم و ذلك في حي الصناعة صباح اليوم .

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ تعزيزات ضخمة لتنظيم الدولة من عناصر و سلاح من دير الزور وصلت ، صباح اليوم ، إلى قريتي العكيرشي و كسرة محمد آغا جنوبي المدينة و اللتين تشهدان اشتباكات بالقرب منهما كما قام التنظيم بالتكثيف من حفر الخنادق و زراعة الألغام بمحيطهما .

هذا و يستمر القصف المدفعي و الجويّ المكثّف من قوات التحالف الدولي على مدينة الرقة وسط أوضاع مأساوية يعيشها المدنيون داخل المدينة مع انقطاع الكهرباء و الماء لليوم الواحد و العشرين توالياً ، و ظروف مناخية قاسية .

 

19554947 441419502880838 5210999525167890887 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق