الشأن السوري

انتهاء ارتفاع أسعار ألواح البوظ بعد قرار محكمة إدلب وسرمين

ارتفاع درجات الحرارة في أغلب المناطق السورية ولا سيما في إدلب و ريفها، جعل الحاجة تزداد إلى شرب الماء البارد ، حيث أنّ عشرات معامل تصنيع ألواح الثلج لم تعد تكفي حاجة الأهالي مع استمرار موجة الحرّ الحالية ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الألواح في المنطقة غير مضبوطة أمنيا حيث ارتفع سعر اللوح الواحد إلى ألفي ليرة سورية بل و فقدانه في بعض الأحيان . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب . ” مصطفى الحاج علي ” .

و قال مراسل الوكالة إنّ ارتفاع أسعار بيع ألواح الثلج قد انتهى بعد صدور قرار رسمي من قبل ” أبو الحارث شنتوت ” قائد القوة الأمنية في جيش الفتح بمدينة إدلب يوم أمس، حدد فيه سعر بيع لوح الثلج حجم ستين سنتمتراً بـ ” ٦٠٠ ” ليرة سورية بالمعمل و” ٩٠٠ ” ليرة لحجم تسعين سنتمتراً ، أمّا بالنسبة للباعة الجوالين فيحدد سعر حجم اللوح الأصغر بـ ” 900 ” ليرة و الأكبر بـ ” 1200 ” ليرة ، وأيّ مخالفة بالأسعار ستعرض صحابها للمساءلة . بحسب نص القرار .

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ المحكمة الشرعية في بلدة سرمين بريف إدلب الشرقي أصدرت يوم أمس قراراً شبيها بقرار إدلب المدينة حيث حددت المحكمة سعر المبيع من المعمل بـ ” 600 ” ليرة و للأهالي بسعر ” 800 ” ليرة ، حيث شهدت البلدة التي يتواجد فيها معملين لتصنيع الثلج أحدهما يتبع للمجلس المحلّي ، لحدوث بعض الخلافات بين المدنيين بسبب الازدحام و ارتفاع الأسعار .

أمّا في الريف الشمالي فسعر لوح الثلج بيع اليوم الأربعاء بسعر ” 700 ” ليرة في بلدة دير حسان و في بلدة جرجناز بالريف الجنوبي بيع اليوم بسعر 1200 ليرة ، بينما في مدينة أريحا يتراوح سعر اللوح ما بين الـ 500 و ألف ليرة حسب حجمه .
و ذكر مراسلنا إنّ أحد باعة الثلج قام يوم أمس ببيع لوح الثلج في بلدة النيرب المجاورة لسرمين بسعر ألف و مئة ليرة سورية وكان هناك بائع في ذات البلدة يبيع بالسعر المحدد ” 800 ” مما أثار غضب سكان البلدة وقاموا بطرده منها بعد تهديده بالمحكمة الشرعية .

19553196 405677339828595 1682859226 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى