الشأن السوري

وزير الداخلية التركي”مساعي لنشر الفتنة مع السوريين تتعارض مع سياستنا”

صرّح وزير الداخلية التركي ، سليمان صويلو ، اليوم الأربعاء الخامس من تموز / يوليو الجاري ، أنّ هناك ” محاولة لخلق سياسة توتر مع الأخوة السوريين في بلادنا و إيجاد حالة من السخط و الغضب المبالغ فيه ” .

 

و قال صويلو : إنّ ” متوسط نسبة مشاركة بعض السوريين في الحوادث داخل البلاد لا تتجاوز 1.32% سنوياً و غالبيتها ناجم عن خلافات و منازعات بينهم ” مضيفاً أنّ ” بالرغم من ازدياد أعداد السوريين فإنّ نسبة تورطهم بالجرائم انخفضت الأشهر الست الأولى من عام 2017 بنسبة خمسة بالمئة مقارنة بالعام الماضي ” .

 

و أشار وزير الداخلية إلى أنّ هناك ” مساعي لنشر الفتنة و الشقاق مع إخواننا السوريين بشكل يتعارض تماماً مع روح الأنصار التي نحملها وقيم حسن الضيافة ” .

 

يأتي هذا بعد حملة إعلامية شنّتها المعارضة التركية قبل يومين ضد السوريين و إطلاقهم وسم على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم ” ليعد السوريون إلى وطنهم ”  ” #SuriyelilerEvineDönsün ” طالبوا فيه اللاجئين السوريين بالرحيل إلى سوريا بعد قيام سوري الجنسية بتصوير فتاة على شاطئ فلوريا بمدينة سامسوني التركية كما نشروا صوراً أخرى توضح قتال الجيش التركي في سوريا و تواجد الشباب السوريين على شواطئ تركيا .

^FEF6439FBC0DD9A8BAB5CB7DB4F15A2C8667C287813B7A957C^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى