الشأن السوري

خلاف عائلي في بلدة عرادة يودي بحياة رئيس مجلسها المحلّي، والقصة ؟

لقى طلال خديجة ، الملقب بـ ” أبي أحمد ” رئيس المجلس المحلّي لقرية عرادة جنوب غربي حلب مصرعه مع شقيقه المدعو ، حسان ، و أصيب شقيقهم الثالث المدعو ” أبو معاوية ” بجروح خطيرة جراء هجوم مسلّح ، مساء أمس الأربعاء ، من قبل ابن عمهم المدعو ” ياسر خديجة ” و شقيقه بسبب مشاكل عائلية سابقة .

و في هذا السياق أفاد مصدر خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ القاتل ” ياسر خديجة ” كان قد استولى على أراضٍ عائدة لبعض أهالي القرية وعندما لجؤوا إلى القضاء تم استدعاء طلال و شقيقه حسان للشهادة حيث أدليا بشهادتهما لصالح أهالي القرية و أدانا عمهما الذي سلب تلك الأراضي من أصحابها ومن هنا بدأت المشاكل العائلية تتفاقم منذ ذلك الحين .

و أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أنّ القاتل انتسب إلى هيئة تحرير الشام و بالتحديد لكتيبة الشيخ علي التابعة للهيئة قبل فترة وذلك نكاية بأولاد عمه طلال وأخوته المنتمين لحركة أحرار الشام حيث وقع شجار بين العائلتين تطور إلى اشتباكات تدخلت على إثرها كتيبة الشيخ علي في النزاع لصالح ياسر خديجة الذي انتهى بمقتل طلال وأخوه بعد تدخل ” أبو زيد طعوم ” قيادي في الهيئة والذي تربطه صلة جيدة بأهالي عرادة حيث تم فضّ النزاع بينما لاذ القتلة بالهرب بعد إرسال عائلاتهم إلى لبنان . حسب المصدر .

يذكر أنّ ” طلال خديجة ” رغم صغر قرية عرادة والتي يُقدّر عدد سكانها نحو ” خمسة آلاف نسمة ” جعل منها قرية كبيرة من خلال تنظيمها و إعادة تأهليها بعد أن دمرت الحرب أجزاء منها فقد كان دائما يشرف على كل شيء فيها وخاصة موضوع التربية و التعليم .
^CD2E62E467C6AD51B1F09814BECC5EB8732664F2C8B0E121F2^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى