أخبار العالم العربي

“حرب محتملة” تلوح في الأفق.. تحرك إسرائيلي “مريب” على حدود لبنان

وسط مخاوف من “حرب محتملة” مع حزب الله اللبناني، قررت السلطات الإسرائيلية اليوم الاثنين إغلاق مجموعة كبيرة من المستوطنات الشمالية على حدود لبنان اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً حتى إشعار آخر.

– تحرك إسرائيلي “مريب” على حدود لبنان

وقال الناطق باسم بلدية كريات شمونة: إنه على ضوء تقدير الوضع، تقرر إغلاق مجموعة كبيرة من المستوطنات الشمالية، الحدودية مع لبنان، أمام دخول المستوطنين حتى إشعار آخر.

وأعلن المجلس الإقليمي في مستوطنات الجليل الأعلى، التي تبعد عن الحدود مع لبنان مسافة 4 كيلومترات، أنه اعتباراً من الساعة 6:00 صباحاً سيبدأ إغلاق الطرقات في المنطقة، وتأتي هذه التدابير خوفاً من هجمات ميليشيا حزب الله اللبناني.

وأمس الأحد، سقط صاروخان أطلقا من جنوبي لبنان في منطقة “موشاف مرغليوت” بمدينة كريات شمونة شمالي إسرائيل، حيث قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إن صافرات الإنذار دوت في منطقة الجليل الغربي شمالي البلاد.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على وقف ضربة استباقية ضد حزب الله، محذراً من مغبة إثارة حرب إقليمية واسعة.

في حين، نفى مكتب بنيامين نتنياهو، أن يكون بايدن قد أقنعه بعدم مهاجمة حزب الله، مؤكدا أنه قرر تحقيق النصر في الجنوب أولاً.

والجدير ذكره أن الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توتراً وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء المواجهة بين حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

تحرك إسرائيلي "مريب" على حدود لبنان
تحرك إسرائيلي “مريب” على حدود لبنان

اقرأ أيضاً:

))حزب الله يسحب قوات الرضوان من حدود إسرائيل.. ماذا يجري هناك

)) جمهور مسرح “لا سكالا” في مدينة ميلانو الإيطالية يتضامنون مع غزة ويرفعون علم فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى