أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يهاجم مواقع حزب الله اللبناني.. والأخير يهدد بـ”دفع الثمن”

على وقع التصعيد الذي شهدته الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه هاجم عشرات الأهداف التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني.

الجيش الإسرائيلي يهاجم مواقع حزب الله اللبناني

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في بيان: “على مدار الساعات الأخيرة هاجم جيش الدفاع عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية على أرض لبنان”.

وأضاف: “طائرات مقاتلة تابعة لجيش الدفاع هاجمت قبل قليل مواقع إطلاق، ومبانٍ عسكرية وبنى تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة وادي السلوقي”.

وتابع: “هذا الصباح هاجمت طائرات مقاتلة بنية تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة لبونة”.

وأردف: “خلال ساعات الليل تمت مهاجمة مبنى عسكري تابع للمنظمة في منطقة الطيبة”.

من جهته، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، نظيره الأمريكي لويد أوستن، الخميس، بأن لا تهاون في الرد على هجمات حزب الله.

فيما هدد حزب الله، على لسان النائب حسن فضل الله، بالرد على مقتل مدنيين في ضربات بجنوب لبنان، قائلاً إن إسرائيل “ستدفع الثمن”.

وقال حزب الله في بيان: “استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابة مباشرة”.

وأكمل: “استهدفنا بصاروخ فلق ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابة مباشرة”.

يشار إلى أن المواجهات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية تستمر بشكل شبه يومي منذ تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر الفائت، إلا أنها بدأت تتوسع مؤخراً لتصل إلى العمق اللبناني.

وتتكثف الجهود الدولية لمنع اندلاع صراع أشمل، وترتيب الوضع الحدودي بين البلدين، بعدما بات مرتبطاً عضوياً بالحرب الدائرة في غزة والتي دخلت شهرها الخامس.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يهاجم مواقع حزب الله اللبناني.. والأخير يهدد بـ”دفع الثمن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى