الشأن السوري

تطورات بمدينة التل بعد انتهاء مهلة الأسد , و عودة مهجّرين من إدلب إليها!!

بعد انتهاء مدة التسوية في مدينة التل بمنطقة القلمون الغربي ، بدأ حاجز البانوراما بمحيط المدينة بالتدقيق على الشباب في المدينة منذ يوم الأربعاء الفائت ، و بطلب البطاقات الشخصية من جميع المارّة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ الحاجز شهد تشديد و تفييش للشباب الذين بسنّ الخدمة الإلزامية و الاحتياط و جاء هذا التشديد بعد انتهاء مدة التسوية التي أعطتها قوات النظام و ميليشياتها للشباب المطلوبين للخدمة و الاحتياط في مطلع الشهر الجاري ، و إلى الآن لم تسجل أيّ حالة اعتقال في المدينة و محيطها .

و أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام شنّت سابقاً العديد من حملات الدهم و اعتقلت العديد من الشباب و الرجال فيما قام العشرات من أبناء المدينة بتسوية أوضاعهم و الانضمام إلى ميليشيات النظام مثل ” قوات درع القلمون ” بقيادة ( أبو زيدون ) و غيرها من الحرس الجمهوري و الفرقة الرابعة و الفيلق الخامس مشاة و زجّت بهم قوات النظام على الخطوط الأولى و قتل و جرح العديد منهم .

و في ظاهرة جديدة من نوعها شهدت مدينة التل مؤخراً عودة أكثر من عشرين شخصاً من محافظة إدلب إليها من المهجرين قسراً بينهم متخلّفين و منشقين و تسوية أوضاعهم و انضمامهم إلى قوات النظام كميليشيات و كان الاتفاق بين لجنة المصالحة و النظام مطلع ديسمبر / كانون الأول الفائت، قضى بخروج عدد من مقاتلي المعارضة و عوائلهم إلى إدلب .

 

58397fffc361884f568b45de

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى