الشأن السوري

تعزيزات روسية إلى سواحل سوريا , و ترامب “سنتعاون مع روسيا بسوريا”

بعد لقاءه أول أمس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، على هامش قمة العشرين في هامبورغ الألمانية ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب : ” اتفقنا حول الهدنة في أجزاء من سوريا ، ما سيحافظ على حياة المواطنين هناك .. لقد حان الوقت للتحرك إلى الأمام في التعاون مع روسيا ” . وفق تغريدة له اليوم الأحد التاسع من تموز/ يوليو الجاري ، على حسابه الرسمي في موقع تويتر .

و على صعيد آخر قال مصدر عسكري روسي مطلع أنّ ” طراد ( الأميرال إيسين ) الصاروخي غادر صباح اليوم قاعدة سيفاستوبول قاصداً سواحل سوريا للالتحاق بمجموعة السفن الروسية المرابطة هناك ، و سوف يتدرب طاقم الطراد المذكور على تنفيذ جملة من المهام في قوام مجموعة السفن الحربية الروسية المرابطة قبالة الساحل السوري ، و أضاف: ” كما سيتدرب الطاقم على صد الاعتداءات الجوية و البرية و البحرية ، و على الاستنفار التام و الجهوزية اللازمة لإطلاق النار بالذخيرة الحية في مختلف الظروف ” .

و يحمل “الأميرال إيسين” الذي دخل الخدمة في الأسطول الروسي مؤخراً صواريخ “كاليبر” المجنحة ، و منظومة “شتيل” الصاروخية الدفاعية ، و مزود بمدفعية ثقيلة و مضادات جوية ، و منظومة متكاملة للقصف الصاروخي و المدفعي ، إضافة إلى الطوربيدات و مروحية بحرية من طراز “كا-27”. بحسب “نوفوستي” .

و كانت أولى نتائج لقاء ترامب و بوتين الأول شخصياً هي الاتفاق على هدنة جديدة بالتعاون مع الأردن في جنوب غربي سوريا و دخلت حيز التنفيذ اليوم ، في حين أرسلت روسيا المدمّرة ” سميتليفي ” إلى الساحل السوري لتعزيز قواتها هناك في الثالث و العشرين من مايو / أيار الفائت .

 

porte avions 20160510 1728x800 c

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى