الشأن السوري

داعش يستعيد سيطرته على تلة استراتيجية شرق حمص عقب مفخخة

قُتل عشرون عنصراً لقوات النظام و أصيب آخرون جراء استهداف تنظيم الدولة بعربة مفخخة موقعاً لهم في تلة المشيرفة بناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي ، اليوم الأحد التاسع من تموز/ يوليو الجاري ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ المفخخة جاءت بعد سيطرة قوات النظام ، ظهر اليوم ، على تلة الحرش العلام شرق قرية مشيرفة الغربية بعد معارك مع تنظيم الدولة، والتي تأتي أهميتها كونها تشرف على نقاط تحت سيطرة التنظيم الذي تمكن من استرجاعها قبل قليل ،و أنباء عن أسر عنصرين للنظام مع استمرار المعارك هناك .

فيما دارت اشتباكات بين الطرفين في محيط جب الجراح و جبال الشومرية من جهة و في محيط حقل الهيل و آراك و حميمة من جهة ثانية، مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين وتدمير آلية للنظام .

و أضاف مراسلنا أنّ المقاتلات الروسية جددت استهدافها على محيط كلٍ من مدينة السخنة و منطقة آراك و حقل الهيل بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل بين النظام و التنظيم .

يذكر أنّ قوات النظام تسعى إلى التقدم في محيط حقل الهيل، حيث تمكّنت بالأمس من السيطرة على أجزاء واسعة من المنطقة ، و في حال سيطرت على كامل الحقل تكون مدينة السخنة قد أصبحت تحت مرمى نيران النظام .
17357294 354777038251959 1101650913 o

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى