الشأن السوري

عملية مباغتة لأحرار الشام على حاجز للنظام جنوبي حماة

قامت قوات المعارضة متمثلة بـ ” حركة أحرار الشام الإسلامية ” فجر اليوم الأحد التاسع من تموز/ يوليو الجاري، بعملية مباغتة استهدفت حاجز المداجن شمال بلدة حر بنفسه في ريف حماة الجنوبي ، و تمكّنت على إثرها كتيبة ” المهام الخاصة ” من قتل أكثر من ستة عناصر من قوات النظام و جرح آخرين فضلاً عن اغتنام أسلحتهم ثمّ الانحياز عن الحاجز . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات النظام الحربية شنّت عدة غارات جوية صباح اليوم على بلدة حر بنفسه بالتزامن مع اشتباكات على أطراف البلدة بين قوات المعارضة وقوات النظام ، كما طالت الغارات بلدة طلف المجاورة .

 

و أضاف مراسلنا أنّ نتيجة الغارات و القصف المدفعي من الحواجز المحيطة بالبلدة أدى إلى حركة نزوح جماعي من بلدة حر بنفسه ، و التي وصلت نسبة الدمار فيها إلى ” 85 ” بالمئة خلال حملة عسكرية شنّها النظام و روسيا عليها بتاريخ ١٢/١/٢٠١٦ واستمرت لأكثر من ستة أشهر، وسط معاناة مستمرة تلاحق سكانها .

 

و صرّح ” عمر خطاب ” الناطق العسكري لحركة أحرار الشام على حسابه ” تلغرام ” اليوم : ” بعد عدة أيام من الصدّ والدفاع عن النقاط المحررة على محور حر بنفسه عملية خاطفة على أحد نقاط عصابات الأسد في حاجز المداجن تم من خلالها مقتل أكثر من ست عناصر و جرح آخرين وتم اغتنام أسلحة و ذخائر ” .

153653ستيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى