الشأن السوري

احتجاجات غرب حلب عقب إغلاق تحرير الشام معبر دارة عزة

خرج اليوم الاثنين العاشر من تموز / يوليو الجاري، العديد من السائقين بمظاهرة وذلك احتجاجاً على قرار نقل كراج الركاب من معبر ريف دارة عزة إلى بلدة قبتان الجبل في ريف حلب الغربي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة ” ماجد العمري ” .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” أفاد المكتب الإعلامي لمدينة دارة عزة أن ” هيئة تحرير الشام في ريف حلب الغربي قامت بتحويل كراج السيارات من معبر ريف ” دارة عزة ” إلى معبر ” قبتان الجبل ” بالاتفاق مع الجانب الكردي و وضعو كراج قبتان الجبل تحت تصرف مستثمر و قام هذا المستثمر بفرض ضريبة و قدرها ” 500 ” ليرة سورية على كل راكب بالإضافة إلى ” 500 ” أخرى على سائق سيارة الأجرة مما دعى إلى احتجاج السائقين على هذا الإجراء الظالم الذي وصف بالتعسفي وغير المدروس بحق الركاب لمصلحة مادية بحتة ” .

و نوه المكتب إلى أن السائقين ” قاموا بالإضراب عن العمل و الاحتجاج على نقل الكراج من ريف دارة عزة إلى قبتان الجبل حيث أن هذا الإجراء سيتضرر منه نحو مئة سائق و بالتالي تضرر مئة عائلة من دارة عزة و غيرها ، و قرر السائقين المضربين التوجه لمكتب القطع الخاص بالمعبر وإن لم يتم الاستجابة لمطلبهم ، و يتلخص بإعادة الكراج على ماكان عليه سابقا ؛ فإنهم سيقومون بالإجراءات المناسبة للضغط على إقتصاديي الهيئة بالطرق السلمية المتاحة حتى الاستجابة لمطالبهم المشروعة ” .

يذكر أنّ كراج مدينة ” دارة عزة ” كان يفرض على السائقين مبلغ ” 500 ” ليرة سورية فقط لا غير لقاء الخدمات التي يقدمها الكراج من تنظيم دور و كراجية تعود عائداتها للأوقاف و إدارة شؤون المساجد في مدينة دارة عزة ولا يستفيد منها أي شخص أو فصيل مع العلم أن الأوقاف بإدارة مشتركة بين الهيئة و الأحرار .

 

19944390 1721312811508280 7541314323608476499 o

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى