الشأن السوري

داعش يعلن بادية دير الزور “منطقة محظورة” ويمنع النزوح منها

أعلن تنظيم الدولة منطقة البادية في ريف دير الزور الشرقي ” منطقة محظورة و يمنع الاقتراب منها ” حيث قام بتفخيخ جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة ، و حذّر جميع الأهالي من مغادرة المدن و القرى و النزوح منها تحت طائلة المحاسبة و ذلك عبر إلقاء ما يسمى جهاز الحسبة بياناً في المساجد و عبر السيّارات في الشوارع بعد ظهر اليوم الخميس التاسع و العشرين من يونيو / حزيران الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ سبب ذلك يعود إلى هجوم محتمل لقوات النظام و روسيا من جهة و لقوات المعارضة مدعومة بقوات التحالف الدولي محور البادية من جهة ثانية .

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة نفّذ اليوم حكم الإعدام بحق شخصين في قرية حوايج البومصعة بريف دير الزور الغربي من أبناء قرية جزرة البوشمس بتهمة التعامل مع التحالف و قوات سوريا الديمقراطية .

 

و من ناحية أخرى أضاف مراسلنا أنّ المقاتلات الروسية شنّت اليوم عدة غارات جوية على بلدة البوليل في الريف الشرقي بالقنابل العنقودية و استهدفت الغارات ثانوية الطوب و كازية أبو دللو مما أسفر عن مقتل شخص كما طالت غارات مماثلة بلدة محكان وأدت إلى مقتل سيّدة و وقوع إصابات، فيما استهدفت طائرات التحالف الدولي محيط حقل كونيكو في بادية خشام ، و مدينة القورية بريف دير الزور الشرقي و استهدفت إحدى الغارات سيّارة لتنظيم الدولة بمحيط كازية القورية قتل على إثرها عنصر من التنظيم .

441 1 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى