الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 11-7-2017

الوضع العام:

استمرار الوضع السيئ للتيار الكهربائي على مدينتي الحسكة والقامشلي، حيث تصل ساعات التقنين إلى 23 ساعة يومياً، الأمر الذي أثر سلبا على حياة المواطنين في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها مدن محافظة الحسكة.

فيما أفرجت قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية عن عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي “أمين حسام”، وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني -سوريا، “بشار أمين “، بعد اعتقال دام أكثر من شهرين.

من جهة أخرى وصول عدد جديد من اللاجئين العراقيين والنازحين السوريين من معبر رجم صليبي على الحدود السورية العراقية إلى مخيم الهول بريف الحسكة. وبحسب إدارة المخيم حيث وصل 6 عوائل عراقية مؤلفة من 22 شخص عراقي و23 عائلة سورية مؤلفة من 73شخص وأن عدد اللاجئين النازحين في المخيم في تزايد مستمر.

يذكر بأنه يتوافد اللاجئون العراقيون والنازحون السوريون بشكل شبه يومي إلى مخيم الهول الذي يقع تحت سيطرة الإدارة الذاتية، فارين من المعارك الدائرة بين القوات المحاربة لتنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق.

على صعيد آخر ورود أنباء عن طائرات يعتقد بأنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت بعدة ضربات على قرية غيبة الواقعة شرق بلدة مركدة اليوم ما أسفر عن أضرار مادية دون ورود أي معلومات عن خسائر بشرية.

FA2DB7FC 3AF9 44A3 8913

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى