الشأن السوري

معارك محتدمة بالبادية والمعارضة تدمّر مقر قيادة للنظام هناك

تستمر المعارك العنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام في البادية السورية شمال شرق السويداء، حيث تجري معارك كرٍّ وفرٍّ بين الطرفين هناك لليوم الرابع على التوالي في هجوم شنّه الأخير .

 

و بحسب مراسل ” وكالة ستيب الإخبارية ” في البادية أنّ اشتباكات عنيفة دارت بين قوات المعارضة متمثلة بـ ( قوات أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية ) من جهة و قوات النظام والمليشيات التابعة لها من جهة أخرى، وتركزت في مناطق ” أم رمم و بئر محروثة و الجويف “.

 

و أكد مراسلنا أنّ المعارضة تمكّنت، صباح اليوم الخميس الثالث عشر من تموز/ يوليو الجاري، من تدمير مقر القيادة و الاتصالات للنظام الواقع ما بين منطقة ( سيس و أم رمم ) وتدمير خمس آليات محمّلة بمضادات و قتل أكثر من ثلاثين جندياً لقوات النظام .

 

كما و تبادل الطرفان القصف براجمات الصواريخ و قذائف المدفعية على مواقعهم، حيث وقع عدد من الإصابات في صفوف الطرفين، وجاء ذلك بالتزامن مع تحليق مكثّف من قبل الطيران الحربي الروسي الذي استهدف مناطق سيطرة المعارضة بالعديد من الغارات الجوية .

 

يذكر أنّ المعارضة كانت قد استعادت منطقة ” بئر محروثة ” يوم أمس بعد سيطرة قوات النظام عليها لساعات بينما باتت الأخيرة على بعد أقل من أربعين كيلو متراً من منطقة التنف التي تقيم فيها قوات التحالف الدولي .

IMG 20170606 WA0021

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق