الشأن السوري

مئات العائلات الهاربة من البادية السورية تصل درعا و تفترش العراء

وصل محافظة درعا فجر اليوم الخميس الثالث عشر من تموز/يوليو الجاري ، أكثر من ” ٤٥٠ ” عائلةً نازحةً من قرى البادية شمال شرق محافظة السويداء في ظلِّ وضعٍ مأساويٍ .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في درعا : إنّ ” العائلات النازحة وصلت درعا بعد أيام من هربها من المعارك الدائرة بالبادية بين قوات المعارضة و قوات النظام ، حيث تمكّنت قوات النظام و الميليشيات الأجنبية التابعة لها من السيطرة على العديد من القرى بريف السويداء و البادية الشامية خلال الثلاثة أيام الماضية .

و أضاف مراسل الوكالة : أن وضعاً مأساوياً تعيشه تلك العائلات ، حيث افترشت السهول على أطراف بلدات ( المسيفرة و الجيزة و بصرى الشام و كحيل ) في ريف درعا الشرقي .

وفي سياق متصل أفاد أحد الأهالي النازحين في حديث مع وكالة ” ستيب الإخبارية ” : بأنّ بعض العائلات تاهت في الصحراء و في ريف السويداء و بمنطقة اللجاة شمال غرب درعا ، ولم يعرف عنهم حتى اليوم أيّة معلومات .

الجدير ذكره أنّ منطقة بادية الشام شمال شرق السويداء تشهد معارك كرّ و فرّ عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام و المليشيات التابعة لها ، حيث يتبادل الطرفان السيطرة هناك وسط موجة نزوح كبيرة لأهالي تلك المنطقة .

 

^5BA997FA879E0F671392DD4EBD321EF1FC904A616CB8A3B4BB^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى